أخبار مصرالاحزاب والقوى السياسية

100 دولة لم تصوت في انتخابات “برلمان السيسي”

كتب-رياض حجازي
كشف المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية، عمر مروان، أن أكثر من 100 دولة لم يصوت فيها أحد من الناخبين المصريين هناك، خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة.
وأكد “مروان”، خلال مؤتمر صحافي مصغر عقد بمقر الهيئة العامة للاستعلامات في القاهرة أنه ستتم إعادة الانتخابات في الدوائر الأربع التي أبطلت بأحكام قضائية في المرحلة الأولى للانتخابات، على 13 مقعدًا لعدم حصول أيّ من مرشحي تلك الدوائر على نسبة 50 + 1.
وأشار إلى أن الدوائر الأربع هي “أول الرمل بالإسكندرية، دمنهور بالبحيرة، مركز وبندر بنى سويف، ومركز الواسطى ببنى سويف”.
وأوضح أن الإعادة بالنسبة للمصريين في الخارج ستتم خلال يومي 13 و14 ديسمبر الجاري، فيما ستتم بداخل مصر خلال يومي 15 و16 ديسمبر من الشهر نفسه.
وكشف أن عدد حضور المصريين فى الخارج بلغ 435 ناخبًا فقط، من بينهم 5 أصوات باطلة، لتكون الأصوات الصحيحة 430 صوتًا، لافتًا إلى أن عدد الدول التى أجريت فيها الإعادة 29 دولة فقط.
ولفت “مروان”، إلى أن الدول الأكثر تصويتًا هى السعودية بنسبة 37%، وقطر بنسبة 23%، والكويت 12%.
وأضاف أنه إذا أضيفت عدد الأصوات بالخارج إلى الناخبين بالداخل، وكان عدد الحضور 353 ألف و606 ناخبين بنسبة الحضور 19.4% من إجمالى عدد المقيدين بالدوائر الأربع، والبالغة مليون 819 ألف 835 ناخباً، وهي أقل نسبة في الانتخابات.
يشار إلى أن انتخابات برلمان الانقلاب خلقت موجة سخرية نتيجة لما أسفر عنه من فوز أشخاص مثيرة للجدل كتوفيق عكاشة ومرتضي منصور ونجله ومصطفي بكرى وعبدالرحيم علي ومن على شاكلتهم…….

 

زر الذهاب إلى الأعلى