المحافظاتدمـيــاط

بدء تطبيق منظومة صرف الدقيق المدعم بالكروت الذكية  بدمياط

كتب : فهيم منير

 صرح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط بأنه تم تطبيق منظومة الخبز على مستودعات الدقيق لتسهيل صرف الدقيق المدعم على المواطنين من أبناء محافظة دمياط ، وسيتم توزيع الدقيق 82% مدعم على من يرغب من المواطنين صرف الدقيق بإستخدام الكروت الذكية من مستودعات الدقيق المنتشرة بجميع نواحي المحافظة بعد تزويد المستودعات بماكينات الصرف .. وذلك بناءً على مساعي الدكتور المحافظ لإستعجال دعم المحافظة بماكينات الصرف الآلية لتطبيق منظومة صرف الدقيق على المستودعات ، حيث تم دعم المحافظة بـ178 ماكينة صرف لدقيق المستودعات .

       ويؤكد محافظ دمياط أن المنظومة الجديدة للدقيق تتيح الإختيار للمواطن ما بين صرف الدقيق المدعم أو الخبز المدعم بالبطاقات الذكية ضمن حصته الشهرية للخبز وفقاً للضوابط المنظمة لذلك حفاظاً على الدقيق المدعم ومنعاً لتسريبه لغير المستحقين .

       هذا .. ويشير الدكتور المحافظ إلى أن المحافظة تلتزم بتطبيق المنظومة وفقاً للتوجية الوزاري الصادر من وزارة التموين بالضوابط والقواعد الواردة إعتباراً من 1/12/2015 على أن يتم تحديد الحصص المقررة لكل بطاقة بواقع 10 كيلو جرام شهرياً لكل فرد طبقاً للجدول الإسترشادي الوارد .

زر الذهاب إلى الأعلى