الشرقيةالمحافظات

5 سيدات شرقاويات يصلن إلى قبة البرلمان

الشرقية- محمد عطية

وسط منافسة وصفها البعض بالشرسة من أجل الوصول إلى برلمان 2015 بمحافظة الشرقية، ومع ظهور وجوه جديدة ، أو أعضاء سبق لهم الوصول إلى البرلمان، ووسط مجتمع اعتاد أن يمثله في البرلمان الرجال، تمكن 5 سيدات من الوصول إلى مقعد البرلمان، ذلك للتعبير عن مطالب النساء، وخلق صورة من التوازن داخل البرلمان، الذي اعتاد أن يسيطر مقاعده في الماضي، الذكور بالمجتمع الشرقاوي .

هذا وقد تمكنت المرشحة إيمان سالم خضر ، والتى تعمل مهندسة بإدارة الراى بالشرقية ، والتى كانت تتنافس مع 33 مرشح بالدائرة الثانية بالشرقية بالنظام الفردي مستقل، والتى تضم مركز الزقازيق ، ومركز القنايات، من الفوز والوصول للبرلمان .

اما عن المرشحة نوسيلة أبو العمرو ، والتى كانت تننافس مع شقيقها بمرحلة الإعادة بدائرة فاقوس ، استطاعت التغلب على عدة متنافسين ثم الوصول إلى قبة البرلمان .

هذا وتأتى الدكتورة سحر عتمان لتعلن عن نفسها السيدة الثالثة التي تفوز بمقعد البرلمان عن دائرة مشتول السوق بفارق كبير من الأصوات عن المرشح الذى كان يتنافس معها بمرحلة الإعادة .

اما عن السيدة الرابعة التي تمكنت من الفوز وسط منافسة قوية بدائرة منيا القمح، هى المرشحة عبير تقبية، التى كانت تتنافس مع 35 مرشح بتلك الدائرة .

أما عن المرشحة الخامسة وهى المهندسة فايقة فهيم، والتى كانت تعمل رئيس مجلس مدينة لعدت مدن بالمحافظة، والتي وصلت إلى البرلمان بالتذكية من خلال قائمة في حب مصر .

وبهذا تكون محافظة الشرقية التي تضم 13 دائرة انتخابية والتي كانت يتنافس بها 317 مرشح بالجولة الأولى ، بينما شهدت جولة الإعادة التنافس بين 54 مرشح، وصل منهم 30 مرشح إلى البرلمان بالنظام الفردي ، من بينهم 4 سيدات ، بينما وصلت السيدة الخامسة عن قائمة في حب مصر والتي كانت تضم محافظات قطاع شرق الدلتا ومن بينهم محافظة الشرقية .

زر الذهاب إلى الأعلى