الرياضةالرياضة المحلية

البرازيلي “باكيتا”.. يقترب بقوة من تدريب القلعة البيضاء

كتب / شريف رشدى

اقترب البرازيلي ماركوس باكيتا من قيادة فريق الزمالك لكرة القدم بنسبة كبيرة بعد موافقته علي تخفيض راتبه الشهري إلي 50 ألفاً فقط بعدما اقنعه وكيل أعماله في مصر بأن الزمالك أحد أكبر الأندية في الشرق الأوسط وحال تواجده لقيادته ستكون واحدة من أبرز محطاته في عالم التدريب.
وينتظر مجلس الزمالك انتهاء الانتخابات البرلمانية التي يخوضها رئيس النادي المستشار مرتضى منصور لانهاء التعاقد مع باكيتا بشكل رسمي.. وهناك شبه اجماع علي البرازيلي من قبل أعضاء المجلس في ظل سيرته الذاتية الحافلة بالانجازات حيث سبق له قيادة فرق بالدوري القطري والسعودي والليبي والسوداني وحصل معهم علي العديد من البطولات بالإضافة إلى حصولة على كاس العالم للناشيئن مع المنتخب البرازيلى وهو ما دفع إدارة النادي لوضعه في مقدمة المدربين الذين رشحهم بعض الوكلاء وشركات التسويق الرياضي لقيادة الفريق خلال المرحلة القادمة.
في نفس الإطار من المنتظر أن يوقع باكيتا عقدا مع الزمالك لمدة موسم واحد فقط ويكون هناك شرط جزائي يحق له الرحيل بعد الموسم مباشرة دون دفع أي شرط جزائي.. وحاول مطالبته بالبقاء سيطالب بزيادة 25 في المائة علي راتبه الحالي.. كذلك سيشترط الاستعانة بمساعد برازيلي معه ضمن الجهاز المعاون.
من جانب اخر تلقت إدارة النادي عرضين من إحدي شركات التسويق الرياضي لإقامة معسكر خارجي للفريق في الفترة من 2 حتي 11 ديسمبر المقبل بتونس أو الامارات وتم ارجاء الحديث حول هذا الموضوع لحين التعاقد مع مدير فني جديد.
علي صعيد آخر..
كان الجهاز الفني الحالي بقيادة إسماعيل يوسف مدير الكرة قد قرر دخول الفريق معسكراً مغلقاً بداية من السبت المقبل لترك مساحة أكبر للمدربين الجديدين سامي الشيشني وطارق مصطفي لنقل فكريهما التدريبي للاعبين الذين من المنتظر أن ينضم معظمهم عقب العودة من صفوف المنتخبات الوطنية التي يشاركون معهما في بعض البطولات الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى