اخبار التعليماسليدرالاسكندريةالمحافظات

السادات يعود للحياة بين عراقة الماضي وحضارة المستقبل

كتب/محمد يحيى الدمرداش
من المدارس التي تشهد تاريخ اسكندرية القديم والمعاصر مدرسة السادات الثانوية وراس التين الاعدادية فهي شهدة علي تطور الزمن وباقية صامدة تلك البناء الايطالي العريق الذي وسط تداعيات مباني المدرسة فقد جاءت لجنه من اليونسكو وقد تركوا نصب تذكاري للمهندس الايطالي الذي انشاها والحكومة الايطالية ولقد بدأوا ترميمها هذا البناء الشامخ تحت رعاية السيد الدكتور سمير النيلي المدير العام لإدارة غرب التعليمية ولقد صرح سيادته ان هذا الصرح التعليمي الضخم مفخرة للوطن وكيان لابد من الحفاظ عليه كم اكد ان العمل جاري علي قدم وساق لاتمام الصيانة لسنتفع به ابناء الاسكندرية وان هذا الصرح يعتبر جزء هام لأهميته في خدمة ابنائه الطلاب أنشئت المدرسة في عهد الخديوى إسماعيل في العام 1863 م باسم مدرسة الإسكندرية
أعلام خريجي المدرسة
جمال عبد الناصر ثاني رؤساء مصر
علي ماهر باشا رئيس مجلس الوزراء سابقا
مراد سيد أحمد باشا وزير المعارف
عبد الحميد بدوى باشا وزير المالية سابقا
محمد ذكى الأبراشي باشا ناظر الجانحه الملكية سابقا
محمد شراره باشا وكيل وزارة الخارجية
ستيفان روستي ممثل مصري
ومن الجيل الحديث نوعا:
الأستاذ الدكتور مهندس سمير الدرديري أستاذ الحاسبات ونظم المعلومات في المماكة الهولاندية. وهو من أول دفعة الهندسة النووية – كلية الهندسة جامعة الأسكندرية. وأول من أنشأ معهد للتدريب على الحاسبات في المملكة الهولاندية.
الأستاذ الدكتور مهندس محمد أنور الدرديري. أستاذ ورئيس قسم الهندسة الصناعية – كلية الهندسة جامعة الأسكندريه
الاستاذ محمد عيد
تقع المدرسة في 8 شارع الخديوى سابقا شريف حاليا “مينا البصل” وهى تقع وسط البلد حيث قربها إلى ميدان الشهداء محطة مصر تقريبا 5 دقائق المدرسة قريبة من ميدان المنشية الشهير بالمدينة، وتعتبر مدرسة أثرية البلد
هي في موقع متميز وقريب من جميع طرق المواصلات هي أيضا قريبة من ميدان الشهداء وميدان عرابى.و بالقرب منها عامود السواري الشهير. وهى على شارع عمومى يؤدى إلى البورصة القديمة.
يوجد بها فصول كبيرة وأسقف عالية كما هو حال طرز البناء القديمة في مصر، وهي جيدة التهوية والاضاءة وعدد هذه الفصول هي (17) فصلا دراسيا، وأيضا يوجد بها حجرات للمدرسين وعددها (13) حجرة ،ويوجد بها معامل وحجرات واسعة للأنشطة مثل (مكتبة متكاملة – وعدد 2 وورش نجارة – كهرباء – معادن – صيانة ويوجد حجرتين للتربية الزراعية متكاملة وحجرة للكومبيوتر.وأيضا ملعب كرة قدم وملعب كرة طائرة ويوجد كوبرى علوى لربط المبنى 0، كما يوجد حجرة مجهزة وتعمل عيادة – أسنان وباطنة.
مساحة المبنى تقريبا 2128 متر مربع.
نسبة البناء إلى المساحة الكلية للمدرسة 74.2 % تقريبا.
نصيب الطالب من المساحة من المدرسة
مساحة المدرسة على عدد الطلاب 2869 & 425 = 6.75 م / الطالب

 

صورة ‏محمد الدمرداش‏.
صورة ‏محمد الدمرداش‏.
صورة ‏محمد الدمرداش‏.
صورة ‏محمد الدمرداش‏.
صورة ‏محمد الدمرداش‏.
+8

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى