اسليدرالرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

“بي.بي.سي ” البريطانية تواصل فصولها الباردة مع مصر وتستبعد محمد صلاح من قائمة الافضل افريقيا .

بقلم : ربيع زهران 

اصابت هيئة الاذاعة البريطانية “بي.بي.سي ” جماهير الكرة المصرية بخيبة امل بعدما استبعدت الفرعون المصري ونجم روما الايطالي محمد صلاح من قائمة افضل خمسة لاعبين في افريقيا المرشحين لنيل الجائزة لعام 2015. علي الرغم من انصاف الاتحاد الافريقي لصلاح وضمه ضمن افضل عشرة لاعبين بالقارة السمراء .

قائمة “بي .بي.سي “

اختار خمسة لاعبين هم :
1-لاعب الجزائر ياسين براهيمي.
2-الجابوني اوباميانج .
3-الايفواري يايا توريه.
4-الغاني اندريه ايوا .
5-الغاني ساديو ماني .
وبالارقام والاحصائيات نجد ان صلاح لا يقل اهمية عن الخماسي المختار من قبل هيئة الاذاعة البريطانية المرشح لنيل جائزة افضل لاعب في القارة وسنوضح ذلك .

* الارقام والاحصائيات :-

محمد صلاح سجل 15 هدف مع فريقي فيورنتينا وروما الايطاليين منهم ٦ مع روما و 9 مع فيورنتينا كما يتواجد الفرعون المصري بصفة اساسية في التشكيل المثالي للدوري الايطالي .

* محمد صلاح صاحب السلوك النظيف .

يتميز محمدصلاح بالسلوك النظيف في الملاعب منذ ان لعب في فرق اوربا مرورا ببازل السويسري ثم فيورنتينا واخيرا روما الايطالي .؛ ولقد تعرض الجناح الطائر للطرد مرة واحدة عندما لعب ضد فيورنتينا فريقه القديم في واقعة مثيرة للجدل تحدث عنها جميع خبراء اللعبة بانها لا تستحق الطرد ولكن تعنت الحكم كان واضحا .

* الكاف يختار صلاح ضمن افضل 10 لاعبين .

الاتحاد الافريقي اختار صلاح ضمن افضل عشرة لاعبين بالقارة ويعد الابرز لنيل هذه الجائزة في افريقيا .ومن المعروف ان اختيارات الكاف تخضع لمعايير دقيقة وتحليل و احصائيات وارقام وهي ادق من اختيارات “بي. بي.سي ” العشوائية المتحيزة الظالمة. فعلي اي اساس استبعدت الفرعون المصري هل لانه مصري والكل يعرف موقف بريطانيا من مصر في الاونة الاخيرة وظهرت جليا في واقعة الطائرة الروسية والتي تحاول اقحام مصر في مشاكل لا حصر لها . وهذا التصنيف لا ينقص من صلاح شئ بالعكس اظهر عشوائية اختيار الاذاعة البريطانية التي لا تخضع لاي معايير .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى