أخبار عاجلةأهم الاخباراسليدر

حياة أو موت وزير الإسكان تنفيذ مشروعات المياه قبل الصيف

كتبت/ نجلاء على
وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي مسؤولي مشروعات مياه الشرب، إلى ضرورة تنفيذها قبل بداية الصيف المقبل، بالإضافة إلى ضغط الأعمال وتغيير مواعيد عدد من المشروعات، لتنتهي في آخر مايو، بدلا من آخر يونيو المقبل.
وقال “مدبولي”ايضا خلال الاجتماع الأسبوعي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي :” بتنفيذ مشروعات المياه قبل الصيف حياة أو موت واللي هيقصر هيتحاسب،
وأي مشروع سيتأخر سيُحاسب مديره”من ناحيتهم، أوضح المسؤولون في الاجتماع أن المياه وصلت إلى محطة مياه مدينة ٦ أكتوبر، وتم بدء تجارب التشغيل مساء أمس، مشيرين إلى أنه سيتم توصيل المياه للمواطنين نهاية هذا الشهر بعد غسيل المواسير وتجريبها، وانتهاء وزارة الصحة من التأكد من العينات التي يتم تحليلها.
وقال الدكتور على شريف عبدالفياض، مساعد الوزير للبحوث والتطوير إن محطة مياه 6 أكتوبر، ستحل أزمات الجيزة، حيث تم التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من المحطة، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 400 ألف متر مكعب في اليوم، سيتم تشغيلها على جزئين، لافتًا إلى أن إجمالى الطاقة الإنتاجية للمحطة يبلغ 1.6 مليون متر مكعب في اليوم.
وأضاف عبدالفياض: “تخدم محطة مياه 6 أكتوبر، توسعات المدينة، ومناطق وسط الجيزة، من خلال تنفيذ خط 1200ملليمتر، لنقل 100 ألف متر مكعب من المحطة يوميا لحل مشاكل الهرم والجيزة”.

زر الذهاب إلى الأعلى