أخبار عاجلة

برافو رئيس الوزراء مواطنى القرى المنكوبة حسو بوجود الحكومة

كتب/مصطفى حماد

شدد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل بالعمل على توفير كافة احتياجات المواطنين المتضررين من سقوط الأمطار في محافظة البحيرة وسرعة توفير الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية اللازمة لأهالي القرى المتضررة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء، يرافقه وزراء الإسكان والتنمية المحلية والنقل إلى محافظة البحيرة؛ لتفقد المناطق المتضررة، وقد توجه مباشرة إلى قرية (عفونة) التابعة لمركز وادى النطرون، والتي تعتبر من أكثر القرى تضرراً من سقوط الأمطار، حيث استمع لشرح محافظ البحيرة محمد سلطان الذى استعرض ما تقوم به المحافظة من إجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات للتعامل مع هذا الموقف، موضحا أن عدد الوفيات وصل إلى 8 مواطنين، و19 مصابا، نقلوا إلى المستشفى.

وأشار المحافظ إلى نجاح الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتعاون مع القوات المسلحة في إخلاء 120 مواطنا من ساكني القرية، والتي تضم 50 منزلا إلى أماكن أخرى بديلة.

واوصى رئيس الوزراء بضرورة إخلاء المنطقة؛ تحسبا لاستمرار الأمطار والسيول بالتعاون بين القوات المسلحة وفرق الإنقاذ التي تقوم بعمليات التمشيط في المنطقة.
وقال رئيس الوزراء – في تصريحات للصحفيين – إنه يتم حاليا التنسيق لتوفير مروحية للمشاركة في عمليات الإخلاء والمتابعة بالقرية، موضحا أنه كلف وزارة التضامن الاجتماعي باتخاذ اللازم حيال المتوفين والمصابين، وصرف التعويضات اللازمة، والبالغ قدرها 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفي.

وانتقل رئيس الوزراء إلى مستشفى اليوم الواحد بوادي النطرون، والتي تم نقل المصابين اليها، وكان في استقباله وزير الصحة الدكتور أحمد عماد راضي، حيث قام بالاطمئنان على المصابين واستمع إلى مطالبهم، فأكد معظمهم أن أوضاعهم الآن جيدة، وطالبوا بضرورة مواصلة عمليات الإخلاء

زر الذهاب إلى الأعلى