المحافظاتسيناء

فودة يتفقد بعض المنشآت السياحية بطابا ويعقد اجتماعا بسانت كاترين

 

كتب: محمد رفعت
في اطار الجولات المفاجئة التي يقوم بها محافظ جنوب سيناء، قام اللواء خالد فودة بجولة مفاجئة بمدينة طابا تفقد فيها بعض المنشآت السياحيه والتقي ببعض السياح من جنسيات مختلفه حيث التقي ببعض السائحين الفرنسيين والايطاليين والروس، الذين شكروا للمحافظ اهتمامه بتفقد احوالهم، واكدوا له انهم سعداء بالبحر والشمس والمناخ الرائع، وانهم يشعرون انهم في بلادهم.
كما تفقد المحافظ بعض مشروعات الطرق حيث تفقد الاعمال في رصف وتوسعة طريق نويبع/ طابا بطول 60 كم بتكلفة 180 مليون جنيه تنفيذ المقاولون العرب، وطريق طابا / النقب بطول 28 كم بتكلفة 100 مليون جنيه، وطريق وادي سعال/ سانت كاترين حيث انتقد المحافظ بط التنفيذ وقرر ارسال مذكرة عاجلة لوزير النقل لسرعة الانتهاء من تنفيذ الاعمال.
كما قام المحافظ في اطار الاحتفالات بعيد ميلاد القديسه كاترين وبغرض تنشيط السياحة بسانت كاترين، بعقد اجتماعا موسعا بمدينة سانت كاترين برئاسته وحضور، الفنان انتصار عبد الفتاح، وعاطف عبد اللطيف رئيس مجلس ادارة شركة ترافلرز، واللواء محمود عيسي، سكرتير عام المحافظة، واللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الاعلامي والمتحدث الرسمي، والمهندس سيد عبد الصادق، رئيس مدينة سانت كاترين، وممثل هيئة تنشيط السياحه، والامن، والثقافه، والمحميات، والآثاروممثلي مشايخ البدو، والمعنين ، و ذلك لمناقشه الاستعدادات للاحتفال بالقديسه كاترين، الذي يتم الاحتفال به كل عام في التاسع من ديسمبرمن كل عام، وتحويلها الي احتفالية دوليه لفرق عالميه تشدو بالاغاني الروحانيه كبيرة ترسل رسالات سالم وحب للعالم اجمع.
و اشار فوده لضروره تطوير مطار سانت كاترين و تجهيزه في اطار الاستعدادات للاحتفال لاستقبال الوافدين من جميع انحاء العالم .
و اشار المحافظ انه ينوي دعوة فنانين و ادباء و صحفيين ورجال دين و هذا الاحتفال بمثابه رساله سلام للعالم تبين مدينه سانت كاترين التي هي من اقدس المدن في العالم و التي يقصدها السائحين من جميع الجنسيات.
ومن الممكن ان يتم خلال هذه الاحتفاليه الاعلان عن انشاء واقامة مجمعا للاديان السماوية لما يوجد بها من مقومات وعناصر غير موجودة باي مكان علي وجه الارض ويكفيها انها المكان الوحيد الذي تجلي فيه الله لنبيه موسي، بالاضافة للعديد من المقومات الدينية الاخري، مما يجعلها قبلة التسامح الديني والارض ذات القدسية بالعالم اجمع

زر الذهاب إلى الأعلى