الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

فى ظل تاريخ “ديربى مانشستر”… تقريرعن أقوى 10مواجهات ناريه لا تنسى

كتب / عمر جابر

حفلت مواجهات ديربى مدينة مانشستر الإنجليزية بين “اليونايتد” وغريمه “السيتى” بالعديد من اللحظات المثيرة التى لا يمكن أن تنسى.

حيث… نستعرض أبرزها فى التقرير التالى قبل ساعات من المواجهة النارية المقرر إقامتها عصر اليوم الأحد على ملعب “أولد ترافورد”.

ضمن منافسات الجولة العاشرة للدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

1/ قاد النجم “واين رونى” قائد المنتخب الإنجليزى مانشستر يونايتد نحو الصعود لنهائى كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين فى عام 2010 بعدما أحرز هدفا أدى لفوز الشياطين الحمر بنتيجة 3/1.

حيث انتهت مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف للسيتى.

2/ حقق مانشستر سيتى فوزه الأول على اليونايتد بعد غياب دام 13 فى نوفمبر عام 2002 بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بينما.. كان السيتيزنز عاجزا عن الانتصار على الشياطين الحمر منذ 1989.

3/ ألحق مانشستر سيتى الهزيمة الأثقل باليونايتد فى تاريخ الديربى عندما فاز عليه بستة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت على ملعب “أولد ترافورد”.

معقل الشياطين الحمر فى 23 أكتوبر عام 2011 وفى النهاية خسر اليونايتد اللقب بفارق الأهداف عن السيتيزنز.

4/ انتزع “مايكل أوين” فوزا تاريخيا لليونايتد على حساب السيتى فى المباراة المثيرة التى أقيمت بين الفريقين على الأولد ترافورد.

فى سبتمبر 2009، وجاء هدف أوين فى الوقت بدل الضائع حيث تقدم اليونايتد ثلاث مرات وتعادل السيتى فى الدقيقة الأخيرة لتنتهى المباراة 4/3 لصالح الشياطين الحمر.

5/ حقق مانشستر سيتى فوزه الأول على اليونايتد فى فبراير 2008 على ملعب الاولد ترافورد بهدفين مقابل هدف، بعد غياب 34 عاما وبالتحديد منذ عام 1974.

6/ أحرز “دينيس لو” الذى قضى 11 عاما مع مانشستر يونايتد هدفا تاريخيا لا ينسى بالكعب بعد انتقاله للسيتى فى شباك الشياطين الحمر فى عام 1974 والذى أدى إلى هبوط اليونايتد من البريميرليج.

7/حقق مانشستر يونايتد الفوز فى الدقيقة 92 بضربة حرة مباشرة نفذها المهاجم الهولندى “روبين فان بيرسى” بطريقة رائعة سكنت الشباك .

وكان اليونايتد متقدمًا بهدفين لرونى قبل أن يتعادل للسيتى الإيفوارى “يايا توريه” والأرجنتينى “زاباليتا” فى المباراة التى أقيمت على ملعب الاتحاد.

8/ تلقى فريق مانشستر يونايتد هزيمة كبيرة بنتيجة 5/1 فى سبتمبر من عام 1989.

حيث.. سجل ديفيد اولدفيلد هدفين وهدف تريفور مورلى ويان باشوب واندى هنشكلف.

بينما سجل هدف اليونايتد الوحيد مارك هيوز وشهدت المباراة اجتياح من قبل الجماهير.

9/ أحرز البلجيكى “فينسنت كومبانى” هدف رائع بالرأس قاد السيتى لحسم الديربى على حساب اليونايتد.

فى أبريل 2012 وقاد هذا الفوز السيتى نحو الانفراد بصدارة جدول الترتيب، ليتوج بعدها باللقب للمرة الأولى منذ 44 عاما.

10/ بعد 5 سنوات من الهزيمة المذلة التى تلقاها اليونايتد فى الديربى انتقم الشياطين الحمر بالفوز على مانشستر سيتى بخماسية نظيفة فى الأولد ترافورد فى نوفمبر عام 1994.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى