الاسكندريةالانتخابات البرلمانية

القضاء الإداري إيقاف انتخابات الرمل بالإسكندرية كأن لم تكن وتعاد خلال 60 يومًا

كتب / جمال عبد الناصر ومحمد وجيه

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، بإيقاف انتخابات دائرة الرمل وبطلان إعلان النتيجة وإعادة الانتخابات بالكامل خلال ستين يومًا.

وكانت محكمة القضاء الإداري قد قبلت الطعون التي تقدم بها المرشحون وأوضحوا فيها أن العملية الانتخابية بالدائرة شابها الكثير من العوار؛ بسبب إدارج اسم المرشح د. علي علبة في كشوف المرشحين، رغم سابقة صدور حكم من المحكمة الإدارية العليا باستبعاده مما أدى إلى وجود أصوات باطلة والتي جرى استبعادها في عملية الفرز ما أثر على نتيجة العديد من المرشحين.

وكان بعض المرشحين في انتخابات دائرة الرمل بالإسكندرية قد أقاموا دعوى قضائية ضد اللجنة العليا للانتخابات، منهم فهمي السيد غازي وأحمد المليس، مرشحا المقعد الفردي عن دائرة الرمل شرق الإسكندرية وآخرون، طالبوا فيها ببطلان الانتخابات بدائرة الرمل بعد إدراج اسم المرشح د. علي علبة في كشوف المرشحين على الرغم من صدور قرار المحكمة الإدارية العليا باستبعاده، وعليه فقد حرر “غازي” محضرًا في قسم شرطة الرمل حمل رقم 8035 لسنة 2015، أثبت فيه إدراج اسم المرشح المستبعد داخل كشوف الانتخابات وقيام بعض الناخبين بانتخابه مما يؤدي لبطلان اﻷصوات.

وفور إعلان الحكم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أطلق أنصار المرشحين الزغاريد والألعاب النارية بمحيط المحكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى