الحوادث و القضاياالمحافظاتقنــــــــا

فتاة من هوارة تتهم ابناء عمومتها بالتعدى عليها لرفضهم زواجها من شاب من العرب بقنا

كتب : احمد القاضى الانصارى
اتهمت فتاة من قبيلة “الهوارة” بقنا، أبناء عمومتها، بالتعدي عليها بالضرب وسرقة مصوغاتها، وتهديدها، بسبب رفضهم زواجها من شاب من قبيلة “العرب”.

تلقى اللواء صلاح الدين حسان – مدير أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة أبوتشت، بقيام رجاء.ع.ص ( 22 عامًا)، بتقديم بلاغ للمركز تتهم فيه حسن.ص.م ، وأيمن.ق، ويوسف.ا، ومحمود.ع، ومحمد .ا ، من أبناء عمومتها، بدخول المنزل الذي تقطن فيه مع والدتها وإخوتها، والتعدي عليها بالضرب، وسرقة مصوغات ذهبية، بسبب رفضهم زواجها من شاب بعد خطبتها له.

وقالت الفتاة في المحضر الذي حمل رقم 13371 جنح مركز شرطة أبوتشت، إنها من قبيلة “هوارة” ووالدها متوفي، وتقدم شخص من قبيلة “العرب” لخطبتها وتمت الموافقة عليه، ثم ذهب إلى الكويت للعمل، وأرسل لها مصوغات ذهبية كـ “شبكة”، وعندما علم أبناء عمومتها بذلك، تعدوا عليها بالضرب وسرقوا هذه المصوغات، وقاموا بتهديدها لإجبارها على ترك خطيبها وعدم إتمام الزواج، نظرًا لعادات وتقاليد العائلة التي تمنع زواج الفتيات من قبائل أخرى.

تمت إحالة المحضر للنيابة العامة لتتولى التحقيقات، التي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين للتحقيق معهم في الاتهامات المنسوبة إليهم.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى