الاسلاميات

وجه الاحتلال

كتبت :ملك احمد
تفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المدينة إغلاقا عسكريا خانقا منذ ذلك الحين، مغلقة مداخلها ومخارجها بشكل متقطع لتمنع خروج ودخول آلاف الفلسطينيين، فضلا عن خمسة حواجز تحيط بها دائما وحواجز أخرى متنقلة
تعاني نابلس من اقتحامات يومية للمدينة وقراها واعتقالات حيث اعتقل خلالها عشرين شخصا

ورفضا لهذا الحصار وانتصارا للمسجد الأقصى، خرج اليوم مئات المتظاهرين، جلهم من الطلبة الجامعيين من مختلف الجامعات، في مسيرات حاشدة وصلت إلى حاجز حوارة جنوب المدينة، والتي تعد نقطة الاحتكاك الدائم مع الاحتلال، حيث وقعت عشرات الإصابات بالرصاص الحي.
قال مدير جمعية الإغاثة الطبية بنابلس غسان حمدان للجزيرة نت إن 35 شابا على الأقل أصيبوا بعمليات قنص بالرصاص الحي من نوع ‘توتو’ المعروف بحرقه الأنسجة وتقطيع الشرايين وإحداث تسمم.
لفت حمدان إلى أن نابلس من أكثر المدن مواجهة مع الاحتلال في الأيام الأخيرة، وأن سكانها تعرضوا لمضايقات بارزة تجاوزت الاعتقال واقتحام المنازل وتدمير محتوياتها إلى المواجهة شبه اليومية، مما أسفر في الأيام الماضية عن إصابة نحو ستين مواطنا بالرصاص الحي، وعشرات آخرين بالرصاص المطاطي.
وتميزت مظاهرات اليوم في نابلس ومدن أخرى بالضفة مثل طولكرم والخليل ورام الله بانطلاقها على يد الشباب وطلبة الجامعات، الذين أكدوا انتفاضتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

زر الذهاب إلى الأعلى