اسليدرعالم الفن

مؤتمر صحفى كبير لمهرجان الجونه السينمائى الدولى في دورته الثانيه

متابعه وتصوير جورج ماهر

عقد ظهر  اليوم في أحد فنادق القاهره الكبري  المطله على النيل مؤتمر صحفي حاشد بحضور لفيف من رجال الاعلام والقنوات الفضائيه  لتوضيح والتعريف بفعاليات الدوره الثانيه لمهرجان الجونه السينمائي . المقرر انطلاقه  خلال الفتره من 20سبتمبر الي 28 سبتمبر  القادم بمدينه الجونه في دورته الثانيه ليشكل موعد ثابتا للقاء السينمائيين المصريين والعرب و الدوليين في نهايه سبتمبر من كل عام .
يذكر ان  المهرجان  سوف يقدم في دورته الثانيه هذا العام برنامج سينمائي حافل باهم الافلام العربيه والدولية خلال المسابقات الرسميه الثلاث  وهى مسابقه الافلام الروائية الطويله ومسابقه الافلام الوثائقيه ومسابقه الافلام القصيره. بالاضافه الى برنامج رسميا للافلام خارج المسابقه وأيضا برامج متميزه  خاصه بهذه الدوره .
 الجدير باذكر هو وجود  منصه الجونه السينمائيه وهي ملتقي من أجل تنميه ودعم المواهب الواعدة من مصر والدول العربيه.
وعن أهم ما يميز الدوره الثانيه لمهرجان الجونه اختيار افلام حديثه وقويه ويتمتع المهرجان باحتضان ودعم من الوزارات المختلفه حسب امكانياتها من خلال لجنه المهرجانات والمركز القومي للسينما والتسهيلات التي تقدمها محافظه البحر الاحمر ووزارتي الثقافه والسياحه.
ومن الجديد هذا العام 3برامج احتفاليه تتضمن أفلاما ومعارض وفعاليات بالاضافه الي الندوات والدراسات.
احتفاليه بمناسبه مرور10اعوام علي غياب المخرج يوسف شاهين تتضمن حفل اوركسترالي يتضمن لقطات من أفلامه تصاحبه عزفا حيا لأكثر من 50عازفا من الفرقه السيمفونيه بقياده المايسترو هشام جبر ، معرض خاص لافيشات المخرج فيدريكوفيلييني بمناسبه مرور25 عاما علي رحيله
 وسوف يحتفى المهرجان بالذكري المئويه لميلاد المخرج انجريد برجمان  وذلك بعرض فيلميين من أهم أفلامه بالاضافه الى معرض فوتوغرافيا بالتنسيق مع السفاره السويديه ومركز الفيلم السويدي بالاضافه الى الكثير من المفاجئات سوف يتم الكشف عنها خلال الأيام القليله القادمه.

زر الذهاب إلى الأعلى