اسليدرعالم الفن

لوسى تفتح النار على الوسط الفنى وانا أرخص اجر للفنانين

كتب : أحمد عبدالرحيم
فتحت الفنانة لوسي النار على أسلوب تعامل الوسط الفني معها، مؤكدة بأنها رفضت أدوارا كثيرة في السنوات الثلاث التي غابت فيها عن الشاشة بسبب “الأسلوب المهين” في عرض العمل، موضحة أن كل ما قدمته من أعمال كانت مقتنعة فيها تماما بأدوارها، واصفة نفسها بأنها “أرخص ممثلة لها اسم يبيع”، وضربت مثلا عن مسلسل “كلام نسوان” الذي صرفت خلاله ضعف أجرها على شكلها ومظهرها لأن الدور كان يتطلب ذلك.
كما شنت لوسي، في أثناء استضافتها وفريق عمل مسلسل “ولي العهد” ببرنامج Rating رمضان، هجوما على الوسط الفني، ساخرة في الوقت نفسه من الذين أصبحوا يستخسرون إلقاء التحية، وأيدت مقولة “الفلوس تغير النفوس”. فيما عارضها حمادة هلال، مؤكدا بأن “الدنيا لسه بخير”، لتكمل لوسي بأنها لم تتلق أي اتصال من أي فنانة للتهنئة، معلنة بأنها من اتصلت بالفنانة فيفي عبده لتبارك لها، بعد أن شاهدت أجزاء من مسلسلها ومن مسلسلات أخرى، لأنها تقضي معظم وقتها مع ابنها ومع زوجها، الذي أجريت له عملية جراحية مؤخرا.
وحل نجوم مسلسل “ولي العهد” حمادة هلال، ولوسي، وريم البارودي، ضيوفا على برنامج Rating رمضان، أمس الجمعة، الذي تقدمه النجمة ميساء مغربي، والإعلامي وسام بريدي.
تدور أحداث “ولي العهد” عن مسألة الميراث، حيث بدأ هلال الحديث عن العمل بشكل عام وعن عودته للدراما التليفزيونية بعد غياب 16 سنة، مؤكدا أنه تشرف بهذا العمل بداية من النجوم المشاركين مرورا بكل فريق العمل وصولا إلى المؤلف أحمد محمود أبوزيد، والمخرج محمد النقلي، ومنتجي العمل عبدالله أبوالفتوح ومحمد عبدالصمد.
وأضاف أنه رغم تجاربه السينمائية الكثيرة إلا أنه كان خائفا من الدراما التليفزيونية، واستعاد هلال ذكرى تعاونه مع الراحلة معالي زايد، وقال إنه شعر بروحها في شخصية الفنانة لوسي، التي وقفت معه وساعدته، بدورها شرحت لوسي عن التعاون بينها وبين الفنانين، مؤكدة أن هذا التعاون يصب في مصلحة العمل، خاصة أن المنافسة أصبحت قوية جدا بتواجد عدد كبير من النجوم والأعمال الناجحة.
أما ريم البارودي التي التقت مع لوسي للمرة الثانية بعد تجربة “الباطنية” قبل 4 سنوات، وصفت لوسي بأنها لم تتغير، أما عن نفسها فقالت إنها أصبحت أكثر احترافية، واعترفت بأنها كانت مرشحة لتقديم شخصية زوجة حمادة هلال، ولكنها رفضت هذه الشخصية لأنها قدمت شخصية مشابهة في “دلع البنات” العام الفائت.
وأعلن حمادة هلال بأنه من اختار اسم المسلسل، رغم تخوف فريق العمل من رفض المسلسل بسبب الاسم، وأضاف بأن مسألة “الوراثة” قضية شائعة في الوطن العربي وفي مختلف طبقات المجتمعات.
وفي موضوع تطور الدراما أكدت لوسي بأن الدراما تطورت وبأن العاملين في قطاع الدراما تطوروا ليس كممثلين فحسب، بل حتى لجهة الإضاءة والأمور التقنية.
وأشاد كاتب المسلسل أحمد محمود أبوزيد بكل نجوم العمل، مشبها إياهم بـ”السيمفونية” التي يستمتع بها في أثناء العرض، وفنّد أبوزيد أداء النجوم الثلاثة المتواجدين في الإستديو، كما أشاد بالإضافات من النجوم التي أعطت نكهة أسرية للمسلسل، رافضا وصف فكرة المسلسل بالقديمة، لأن مسألة الوراثة تتكرر كل يوم وبأشكال مختلفة.
وعن موضوع توجه عدد من المطربين والمطربات للتمثيل، أكد أبوزيد أن لكل واحد بصمته وحضوره، وليس هناك من يسحب البساط من الآخرين، مرجعا هذا التوجه لحضور الدراما القوي الذي أصبح يضاهي الحضور السينمائي.
ورغم اعترافه بأن الكساد والركود أصابا سوق الحفلات الغنائية، إلا أن حمادة هلال رفض أن يكون هذا السبب وراء اتجاه المطربين للتمثيل، مؤكدا أن العمالقة الذين عرفناهم من الأفلام السينمائية لم يكونوا يعانون من حالة الركود التي تمر حاليا على مصر بسبب الثورة، وقبل ذلك دخول الإنترنت الذي دمّر سوق الكاسيت. فيما أعلنت ريم البارودي عن ارتباطها بالفنان أحمد سعد معلنة بأن زواجهما سيكون قريبا.
مخرج المسلسل محمد النقلي أشاد بنجوم العمل وبارك لنفسه بوجودهم معه، مؤكدا أن الروح العائلية في أثناء التصوير هي من أهم أسباب نجاح العمل. واختار النقلي المخرج أحمد شفيق من الجيل الجديد متوقعا له مستقبلا باهرا في الإخراج.
برنامج “Rating رمضان” من إنتاج شركة كلاكيت، وتنفيذ الإنتاج لشركة “Maximum Media”، ويعرض يوميا على الهواء مباشرة على قناة “أبوظبي”، عند تمام الساعة 1:30 ليلا بتوقيت الإمارات، وعلى قناة “النهار” عند الساعة 11:30 بتوقيت القاهرة، كما يعرض على قناة الـ “MTV” اللبنانية الساعة 12:30 بتوقيت بيروت.

11665554_10206966685503428_1371079889749499050_n 11698601_10206966690343549_4253993236007547023_n

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى