الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

“سيدات هولندا تحلمن بمفاجأة أمام اليابان بطلة العالم”

كتب / عمر جابر
تأمل سيدات هولندا في مواصلة الحلم في مشاركتهن الأولى في كأس العالم لكرة القدم، وتحقيق مفاجأة أمام اليابان في دور 16، والصعود لدور الثمانية، وتحقيق الهدف من المشاركة في البطولة المقامة في كندا.

وتأهلت سيدات هولندا إلى أول أدوار خروج المغلوب كأحد أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث وترغبن في إنهاء البطولة ضمن أفضل ثلاثة فرق أوروبية ومن ثم التأهل إلى دورة الألعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو البرازيلية في العام المقبل.

لكن بعد خروج فريق واحد فقط من دور المجموعات من بين ثمانية فرق أوروبية شاركت في البطولة التي ضمت 24 منتخبا سيكون على هولندا الفوز على أبطال العالم في فانكوفر الثلاثاء القادم للحفاظ على فرصتها.

وقال روجر رينرز مدرب هولندا للصحفيين: “هذه هي أهم مباراة لنا. لكن هذا ما كنا نبحث عنه هذه المرة، أن نصل لهذه المرحلة في مواجهة اليابان. هذا ما عملنا بجد من أجل تحقيقه”.

وأضاف: “اليابان فازت في جميع مبارياتها في المجموعة بفارق هدف وحيد، 1-صفر على سويسرا والاكوادور و2-1 على الكاميرون وهذا يؤكد لي أن بوسعنا تحقيق شيء أمامها”.

وقالت ماندي فان دن بيرج قائدة المنتخب الهولندي: “حضرنا إلى هنا لتحقيق انجاز وأعتقد أننا تطورنا كفريق خلال الأسابيع الماضية”.

وتابعت: “حقيقة أننا تأهلنا إلى دور 16 ساعدت على تجانس الفريق وحركته، الأمور جيدة للغاية”.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى