القليوبيةالمحافظات

النـــائــب احمد الشرقاوى لمحافظ الدقهلية انت تشتغل وأنا أراقبك والمواطنين أملنا فيك كبير

كتب / رؤوف قــــنـــش
جريدة العالم الحر الإليكترونية
فى مواجهة قوية وكلمات أكثر عمقا وجهة نائب المنصورة احمد الشرقاوى عضو مجلس النواب رسالة لمحافظ الدقهلية المحاسب حسام الدين امام بعدما قرأ خبر مفادة بأن المحافظ شكل مجلس أمناء يكون هو الرئيس وعضوية نواب الدقهلية البالغ عددهم 37 عضوا .
وهذا القرار أثار حفيظة نائب البرلمان وأعلن عن إستياؤة وقال أن محافظ الدقهلية لة منى كل التقدير والإحترام ولكن أقول لة أن دورك تنفيذى فقط ولا يجوز لك أن تقوم بتشكيل مجلس أمناء برئاستك
معنى ذلك أنك تسلب دورى الرقابى عليك وهو الدور الذى كفلة الدستور .
وأضاف لن اسمح لنفسى أن أكون تحت رئاستك ويجب علينا جميعا أن يعرف كلا منا دورة حتى لا تتعرقل المسيرة مؤكدا أن الدولة لا تحتاج لمزيد من الإنقسامات ودعونا نعمل كلا فى مكانة.
وأضاف أن محافظ الدقهلية تعدى بهذا القرار الأمور التنفيذية وأقولها بملئ فية أنت تعمل شغلك فقط وأنا بدورى أراقبك .
كانت هناك ردود أفعال قوية بعد الكلمات التى تلاها النائب احمد الشرقاوى حيث قال المواطن ياسر عبيد معقبا سيادة النائب أحمد الشرقاوي نائب المنصورة هو يحاسب على ما يفعله فقط ولا دخل له بأى زميل له سوء بالمهنة او بمجلس النواب وهذا رأى الشخصى وبثقة أكيدة وبمعرفة شخصية جداً ووثيقة بأن النائبين أصحاب المهنة الواحدة مختلفين كل الأختلاف عن بعضهما البعض وما يقوم به احمد الشرقاوى كنائب للمنصورة هو من صميم عمله التشريعى والرقابى .

وتعقب الأستاذة نوجا البرمونى استاذ احمد املنا فيك كبير انك تنتشل الدقهلية من المستنقع وانا واثقة فيك جدا لأني تشرفت بالتعامل معك وكنت مثال للإنسان المحترم والنموذج المشرف .

ويقول الأستاذ عادل حسان بعد إيه أنتم السبب في تجديد الثقه به وزيارتكم له عقب إعلان النتيجه وبعدين زميل المهنه الواحده وزميلك في المجلس بيرحب بوجوده في أي حاجه يقول عليها المحافظ ودا تصرف مش( نبيل) منه وأنت لسه في النص مش عارف تبقى مع مين السلطه التنفيذيه المتمثله في المحافظ حسام الدين امام ولا الرجل المحترم الذي وضع ثقته فيك المحبوب من الجميع د/ غنيم.

الأستاذ محمد الخولى قال متعجبا مجلس أمناء إيه إحنا في مدرسه . بلاش لعب عيال وتلاعب بالألفاظ لقد اخترنا لكم نواب يريدون العمل بكل إجتهاد واللي مش هيشوف شغله بجد يمشي انتم بتشتغلوا عندنا ورواتبكم من جيوب الشعب والشعب هو الذي إنتخب النواب بأي حق حضرتك عايز تشكل مجلس أمناء للنواب وكمان تبقي رئيسه مش ممكن كان ممكن تقول علي نواب الدقهليه تشكيل مجلس أمناء وانتخاب واحد منهم رئيسا له انما تبقي حضرتك رئيسه طيب الاول شوف شغلك واعمل المطلوب منك أولا .

قال الأستاذ يسرى جمال قد يبدو للبعض أن كلام السيد النائب فيه إساءة لكنه يطبق مبدأ إستقلال السلطات ( التشريعية والتنفيذية والقضائيه ) وأضاف واجبه كنائب أن يتولى مهمة التشريع ومراقبة السلطة التنفيذية بل ومحاسبتها داخل المجلس مؤشر جيد لنائب يحرص على أداء دوره ومهامه المكلف به من قبل الشعب الذى أولاة المسئولية .

زر الذهاب إلى الأعلى