اسليدرالتقارير والتحقيقات

المستشار طلعت الفاوى يشيد بتوجيهات الرئيس بشأن توفير الاسمدة

أشاد المستشار طلعت الفاوى أمين حلوان للحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسى بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي، بعمل دراسة دقيقة لمنظومة إنتاج الأسمدة لزيادة انتاج الرقعة الزراعية.

مؤكدا إنها تدل على حرص الدولة المصرية، على تعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعي بشكلٍ عام، وبما يتناسب مع خطط الدولة الحالية والمستقبلية للتوسعات الأفقية والرأسية في قطاع الزراع.

وأشار الفاوى إلى أن بعض المزارعين كانت لديهم شكاوى من نقص الأسمدة وعدم استلام حصصهم كاملة، ما أدى لحدوث اختناقات وتزايد السوق السوداء لتجارة الأسمدة، حتى تدخلت وزارة الزراعة بعدة قرارات لها تلزم الشركات المصنعة للأسمدة بسداد حصصها للدولة والمقدرة بـ55% لوزارة الزراعة و10% للسوق الحر.

وتابع الفاوى أن توجيهات الرئيس السيسي بالتنسيق بين الجهات المعنية خاصةً وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة، وكذلك المراكز البحثية المتخصصة، لإجراء الدراسة الدقيقة لتطوير منظومة إنتاج الأسمدة يهدف ضمان إتاحتها للسوق المحلي وتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي، لأن الأسمدة أحد أهم مستلزمات الإنتاج والاهتمام بها يزيد من الإنتاجية للرقعة الزراعية.

وفى نهايه الحديث أكد أمين حلوان للحملة الوطنية لدعم الرئيس أنه تمشيا مع توجيهات الرئيس بالحصر الدقيق للمنظومة فإن تحرير سعر الأسمدة هو الحل الأمثل للقضاء على فساد ومافيا الأسمدة والسوق السوداء على أن يتم بالتوازى توفير دعم نقدى للمزارع بإضافة مبلغ على سعر إنتاج فدان المحصول تشجيعا ودعما له وتعويضا عن ارتفاع سعر الاسمدة .

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى