الرياضةالرياضة الأوروبية والعالمية

الفيفا يحدد 26من فبراير موعدا لانتخاب رئيس جديد خلفا لبلاتر

كتب : محمد خالد

اوضح السويسري جوزف بلاتر اليوم الاثنين خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والذي انعقد في زيوريخ ، بانه لن يترشح مجددا لمنصب الرئاسة في الدورة المقبلة .
وقال بلاتر للإعلاميين في المؤتمر الصحفي بزيوريخ :”لن أترشح في الانتخابات المقررة العام المقبل …. لقد وضعت حق إنهاء تفويضي تحت تصرف الكونجرس، والذي سيشهد انتخاب رئيس جديد”.
وحددت اللجنة التنفيذية للفيفا يوم السادس والعشرين من فبراير 2016 موعدا لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس جديد خلفا لبلاتر الذي قدم استقالته بشكل مفاجي في يونيو الماضي بعدما نجح في الفوز بولاية خامسة علي التوالي .
وعند سؤاله عما سيقوم به عندما يترك رئاسة ال«فيفا »، قال بلاتر بانه سوف يفرغ وقته للعمل بالصحافة وسيحاول العمل في محطات اذاعية.
وقد كان المؤتمر الصحفي قد توقف للحظات بسبب اقتحام ممثل كوميدي يُدعى سايمون برودكين اشتهر بلعب دور لي نيلسون للمشهد وإلقائه بأموال مزيفة على بلاتر معلقا هذه من أجل استضافة كوريا لمونديال 2026″، ويخضع الفيفا لتحقيقات في تورط عدد من مسؤوليه السابقين والحاليين في فضائح فساد وتقاضي رشوة من جهات مختلفة ، حيث تجرى التحقيقات تحت إشراف هيئات التحقيق في كل من الولايات المتحدة وسويسرا .

زر الذهاب إلى الأعلى