قرأت لك
-
الكاتبة والمفكره / امال زهير في الجزء العاشر من كتابها .. براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب
الكاتبة والمفكره / امال زهير ……………………………………. جزء 10 وقفنا في الجزء السابق من كتابها بخصوص آية سورة الأحزاب ونكمل معها من حيث قالت : ….. ■ هذه الآية تقول : يفعلن شيئا من جلابيبهن والأخري تقول : يفعلن شيئا بخمرهن ■ واضح تماما أن الخمار الذي فرضه الفقهاء والمعاصرون علي الإناث ما هو إلا تسلط ذكوري بدون مبرر وبدون وجه…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره / امال زهير ..التفرقة بين الحرائر والجواري أكذوبة أشاعها الفقهاء وهي إساءة لشرع الله وافتراء عليه
الكاتبة والمفكره / امال زهير ………. التفرقة بين الحرائر والجواري أكذوبة أشاعها الفقهاء وهي إساءة لشرع الله وافتراء عليه …”والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا (58) يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدني أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ( 59 ) لئن لم ينته…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره / امال الزهير ..بأي دليل تصفونها متبرجة !!!
الكاتبة والمغكره / امال زهير ……………… بأي دليل تصفونها متبرجة !!! ………………….. هذه الكلمة التي يصفون بها من لاتغطي شعرها ، أو ظاهر جزء من جسمها هي وصف وتصنيف لا مبرر له لأن هذه الكلمة لم ترد في القرآن مقترنة بالملبس ولم ترد إلا في موضعين ” والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا لا جناح عليهن أن يضعن…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره / امال زهير ..يخادعون الناس ويقولوا ماينطق عن الهوي
الكاتبة والمفكره / امال زهير ………………………….. يخادعون الناس ويقولوا ماينطق عن الهوي ………….. من أكثر الأباطيل الشائعة عند الأغلبية – عمدا أو جهلا – هو إصرارهم علي أن يوهموا الناس بقداسة المرويات التراثية المنسوبة للرسول كذبا وافتراءا عليه وعلي الله أولا ويريدون أن يفرضوها علي شرع الله لخدمة أهوائهم بترديد العبارة القرآنية ” وماينطق عن الهوي ” التي يقطعونها…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره / امال زهير . الجزء الثامن من كتاب .. براءة القران من أكذوبه إسمها الحجاب
الكاتبة والمفكره / امال زهير ……………………………………………… جزء 8 إنتهت آمال زهير في الأجزاء السابقة من كتابها من الردود علي الفهم الخاطيء الشائع لعبارة ( وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ) ومازال للحديث فيها بقية في سياقات أخري لكنها تنتقل هنا إلي : ………… ■ أقوال النبي دليل قاطع علي عدم وجوب ارتداء الإناث للخمار : -بعض الذين يستميتون لإيجاد دليل علي…
أكمل القراءة » -
الإعلامية منار حسن / كدا تمام
كدا تمام ………………….……… الإعلامية منار حسن من وقت لآخر نقول كدا تمام ولكن لم نعرف حتى وصف التمام أو ماهية التمام المقصود حتى بوصف الحال الخاص والعام ونبدأ بالخاص وهو مايخص عموم حياتنا اليومية من صحة ومال وعمل وعاطفة الخ…. وعند السؤال على الحال يكون الرد البادئ هو التمام وبعدها يعطينا صاحب التمام ماعندة من منغصات وكأن التمام مدخل…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره / امال زهير . بالأدله لماذا أنكروا علي الزوجة حق السكن ؟؟؟
الكاتبة والمفكرة / امال زهير ….. لماذا أنكروا علي الزوجة حق السكن ؟؟؟ … من المغالطات الكبيرة في حق النساء هذا الفهم الذكوري للكثير من الآيات ..منها قوله تعالي ” ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ” ..فبقدرة قادر نجد أن الآية في فهم الذكور وكما شاع هي كالتالي (يأيها الرجال…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره / امال زهير . تكمله لمقال …لماذا يحكمون علي الأرملة بعدم الخروج من البيت !!!
الكاتبة والمفكره / امال زهير …. ..لماذا يحكمون علي الأرملة بعدم الخروج من البيت !!! …. الغريب أن جهابذة التفسير لم يفرقوا بين الآيتين فأخذوا آية الوصية بمتاع علي أنها آية عدة تعتدها المرأة ..دون أي مبرر لفظي من الآية وجعلوا الآية الأولي ناسخة (أي لاغية لها ) وهي “والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا يتربصن بأنفسهن أربعة أشهر وعشرا…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره / امال زهير ..لماذا يحكمون علي الأرملة بعدم الخروج من البيت ؟
الكاتبة والمفكره / امال زهير ……………………………… لماذا يحكمون علي الأرملة بعدم الخروج من البيت ؟ “والذين يتوفون منكم ويذرون أزواجا وصية لأزواجهم متاعا إلي الحول غير إخراج فإن خرجن فلا جناح عليكم فيما فعلن في أنفسهن من معروف والله عزيز حكيم ” أتعجب كثيرا بكل الأسف من فتاوي مضحكة يتم توجيهها بأسلوب صارم للمرأة التي توفي عنها زوجها بأن تقضي…
أكمل القراءة » -
الكاتبة شيماء جمال / تخاريف
تخاريف …. بقلم شيماء جمال ……… أُريد أن أقع في الحُب ، لكنني أُريد رجلاً مختلفاً ، رجُل يراني سلامهُ وأمانه ، يترك كُل ضجيج العالم ويأتي إلى ضجيجي فرِحاً كأنهُ التقى بأكثر الأشياء عظمة في الكون ، أريدُ رجُلاً يُرسل لي عشرات الرسائل فقط ليطمئن عليّ ، يُهاتفني عشرات المرات ، يحدثني في وقت فراغه وفي عزّ انشغاله وفي…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره. امال زهير / الجزء السادس من كتاب براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب
الجزء السادس . من كتاب براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب للكاتبة والمفكره / امال زهير … جزء 6 في الجزء السابق من كتابها تابعنا مع آمال زهير ردودها علي أدعياء التقرير لارتداء الإناث للخمر وفرضها عليهن في قوله تعالي ( وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ) حيث برهنت لهم بالعديد من الآيات علي أن التقرير ليس أمرا أساسا ولا استحسان…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره . امال زهير / كتاب براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب
الكاتبة والمفكره / امال زهير اجزاء من كتابها . براءة القران من أكذوبة إسمها الحجاب …. وقفنا مع آمال زهير في الجزء السابق من كتابها حيث ردت علي ادعاء البعض بأن التوجيه القرآني لعبارة (وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ) هو لتقرير ارتداء الخمر وفرضها علي الإناث وبينت بطلان هذا الادعاء بمثل مطابق تماما للتوجيه القرآني – .. وقالت أن التقرير…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره . امال زهير / هل الطعام والشراب لا يفطر الصائم عند الكثير من المشايخ ؟
بقلم امال زهير .. أين الفهم البديهي من هوس الفتاوي في كل شهر من شهور رمضان عن التحريم الشنيع من أولئك المشايخ عن بطلان أو فساد الصيام والصلاة لمن تسول له نفسه من الرجال أن ينظر إلي ناحية شاشة التليفزيون أثناء عرض عمل درامي لأن هذه الأعمال بها نساء جميلات أو متزينات ..فالويل كل الويل للرجل أن ينظر لمتابعة مسلسل…
أكمل القراءة » -
تخاريف عاقلة بقلم الكاتبة / شيماء جمال
تخاريف عاقلة >> بقلم |شيماء جمال >> أقول ابتعد، وأعني كن معي أبدًا، وأقولُ دعني وشأني، وأعني لا تتركني أبدًا، وأقول سأكونُ بخيرٍ وحدي، وأعني هاكِ كتفكَ أتخفف به من ثقلي. وأقولُ أنا بخيرٍ، وأعني قربكَ يجعلني أكثرَ خفةً، وأمانًا. وأقولُ لا تحدثني مرةً أخرى، وأعني لا تجعل أحاديثنا معًا تنقطعُ أبدًا، وأقولُ قلبي ثقيل، وأعني عانقني فأتخفف بينَ ذراعيك،…
أكمل القراءة » -
الكاتبة والمفكره / امال زهير .لا رجم في شريعة القرآن
الكاتبة والمفكره / امال زهير … “الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مئة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله ..■ الحكم بالجلد في الآية عام تام ليس فيه تخصيص لغير محصن ولا استثناء لمحص كما يشيعون ويفترون علي الله -وما كان الله سبحانه عاجزا عن أن يقول (الزانية والزاني فاجلدوا غير المحصن منهما مئة جلدة ) ثم…
أكمل القراءة »