اسليدرالرياضةالرياضة المحلية

الاهلى يواجة المصرى بشعار لابديل غن الفوز

كتب : محمد عبدالقادر
يدخل الأهلي موقعة صعبة عندما يواجه المصري البورسعيدي مساء الاثنين، علي ملعب المدينة الشباببية بشرم الشيخ، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الـ33 ببطولة الدوري العام.
ويسعى الأحمر إلى مواصلة صحوته واقترابه من الزمالك المتصدر من خلال الفوز بلقاء المصري على أمل تعثر خصمه في مواجهة الاسماعيلي .
ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 71 نقطة، فيما يأتي المصري البورسعيدي تاسعاً برصيد 49 نقطة، حيث تأكد بقائه في بطولة الدوري العام، هذا الموسم بعد الفوز الأخير الذي حققه علي الاتحاد السكندري
وأعلن مدرب الأهلي فتحي مبروك قائمة المباراة والتي ضمت : شريف اكرامى وأحمد عادل عبد المنعم و مسعد عوض وعبد الله السعيد وعماد متعب ورمضان صبحي و حسام عاشور ووليد سليمان وعمرو جمال ومحمد نجيب وباسم علي ومحمد رزق ومحمود تريزيجيه وسعد سمير وصبري رحيل ومؤمن زكريا وشريف عبد الفضيل وحسين السيد وصلاح سعيدو وهيندريك، ويغيب عن صفوف الاحمر حسام غالي للإيقاف وبيتر إيبي لأسباب فنية وشريف حازم للإصابة .
وطلب مبروك من لاعبيه خلال المران الأخير التركيز على التمريرات القصيرة والسريعة لضرب دفاعات المصري وإحراز الأهداف ، وطالب اللاعبين بضرورة الحذر من غدر البورسعيدية داخل المستطيل الأخضر، وإبعاد الشد العصبي عنهم تماماً.
في المقابل يدخل المصري هو الاخر المباراة بحثا عن الفوز للتقدم عدة مراكز للأمام في الترتيب العام .

يذكر أن مباراة فريقي المصرى البورسعيدى والأهلى بالدور الأول قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وقد بدت المباراة عصبية بين لاعبي كلا الفريقين بسبب حالة التوتر والشحن منذ أحداث المباراة المعروفة إعلامية بمباراة الموت بمجزرة استاد بورسعيد فبراير 2012.

من ناحيته، أكد مختار مختار، المدير الفنى للفريق البورسعيدي: “أنا مدرب محترف وأدرب ناديًا كبيرًا بغض النظر كوني كنت لاعبًا بالنادي الأهلي وتربيت بين جدرانه لكننا فى عصر الاحتراف وأدرب ناديًا عريقًا وهو النادى المصرى يمتلك قاعدة جماهير عريضة لا تقبل الهزيمة بأى شكل من الأشكال.

وأضاف أنني قمت بتدريب العديد من الفرق وتقابلت مع النادى الأهلى والجميع يعرف عنى أننى ألعب للفوز أو التعادل ولم يكن مدرجًا فى سياستي تفويت المباريات على حسب قوله.

واختارت لجنة الحكام برئاسة عصام عبدالفتاح طاقم حكام للمباراة مكون من محمد الحنفى ويعاونه سمير جمال وهانى عبد الفتاح ومحمد أبو خاطر حكماً رابعاً.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر
زر الذهاب إلى الأعلى