“وحدة صحة الاسرة بقريةالدير “الادارة الصحية بطوخ” 

كتب/خالد الكردى ،،

 الوحدة الصحية بقرية الدير التابعة لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المراه تقدم خدماتها الطبيةالمميزه وهي عباره عن أهمية الكشف المبكر على سرطان الثدي وان الفحص المبكر هو احد أهم وسائل علاج سرطان الثدي.

وإن البرنامج الرئاسي لصحة المراه برنامج دائم ومتواجد في جميع المحافظات برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين وهذا البرنامج يتوفر في وحدة صحة الاسرة بقرية الدير التابعة للادارة الصحية بمدينة طوخ وبرنامج الرعاية الصحية هو لغير القادرين و تقدم جميع خدمات الرعاية الصحية للساده اصحاب معاش الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة مجانا. التقت جريدة العالم الحر بالدكتورة/إيمان احمد .مديرة الادارة الصحية بطوخ وفريق العمل الجاد المكون

 

 

 

 

 

 

 

من د/آية محمود الجميل المدير الإدارى للوحدة ود/فاطمة السيد ممارس عام ود/لطيفة و رئيسة التمريض مس سناء عطوة عياد والاستاذ ضياء مراقب الصحة والاستاذ ناصر معروف إدارى الوحدة الصحية بقرية الدير ومس منى رمضان ممرضة مبادرات رئيس الجمهورية والأستاذة صباح شحات مسؤلة الادخال على كمبيوتر المبادرات .

قال ضياء مراقب الصحة اناشد اهالي قريه الدير من خلال جريدة العالم الحر بضرورة الالتزام بجدول التطعيمات وعدم تاخير اطفالهم عن التطعيم والحرص على عمل المتابعه المستمره للاطفال داخل الوحده واضاف بانه يوجد فريق من الادارة الصحيه بطوخ مسؤول عن متابعة سير عملية التطعيم للأطفال وعلى رأسهم مديرة الادارة الصحية بطوخ دكتوره إيمان أحمد ومسؤول تطعيمات طوخ دكتوره هبه فتح الله.

والوحدة الصحية لقرية الدير أصبحت مجهزة باغلبية الاجهزة الطبية التي تساعد في الكشف المبكر .

التقت جريدة العالم الحر برئيسه التمريض مس سناء عطوة محمد عياد.، وما هي الاجهزه الطبيه الموجوده في وحدة صحة الاسرة بقرية الدير؟ فقالت يوجد أجهزه طبية منها جهاز تحليل الدهون الثلاثية وهو من الفحوصات المهمة والتي يخضع لها الانسان وذلك لمعرفة ما اذا كان عرضه للاصابة بامراض القلب ام لا .وان الدهون الثلاثيه هي واحدة من اهم عدة انواع من الدهون في الدم ويوجد في الوحدة الصحيه أيضا جهاز الإعتلال الكلوي وجهاز السكر التراكمي.

وقالت مس منى رمضان ممرضة مبادرات رئيس الجمهورية أن فحص السكر التراكمي هو اختبار ضروري لمرضى السكر يعتمد على تحليل عينه دم والكشف عن متوسط مستويات السكر في الجسم خلال الشهرين او الثلاثه اشهر الماضيه. والتقت جريده العالم الحر الاستاذ ضياء مراقب الصحة وعن الوحدة الصحية قال ان الوحده الصحيه الان اشبه بالمستشفى الصغير تقدم العديد من الخدمات الطبيه وتحتوي على عيادات مختلفه للتعامل مع المرضى وهي قائمه على خدمات صحه الجمهور و هي الجهه المسؤوله عن دفع عجله الصحة والطب الوقائي سواء تطعيمات فحوصات مسح

،للحمايه من مخاطر صحيه ولكل شخص حقا في مستوى معيشه يكفي لضمان الصحة والرفاهيه وخاصة العناية الطبية الصحية وأضافت أستاذة صباح شحات مسؤل الإدخال على كمبيوتر المبادرات أن الوحدة الصحية الأن تقدم خدماتها لجميع المواطنين وتشمل الرعاية الصحية الاولية وتحسين الأمن الصحي لهم..وأكدت سناء رئيسة التمريض عن ضرورة تواجد المرأة فى الوحدات الصحية للكشف المبكر عن سرطان الثدى وواصلت حديثها أن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدى يزيد من نسبة الشفاء، والوحدة الصحية بقرية الدير تقوم بفحوصات كثيرة وتلقي العلاج مجانا.

رأيك يهمنا

عن ايمان مكاوى

Avatar

شاهد أيضاً

كليات منشأة حديثه بها أعداد كبيرة وهى شبه خاليه من أعضاء هيئه الدريس !!

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.