نقل عن وزارة الداخلية ” مباحث التموين تحرز سلع غذائية فاسدة :

كتب : طارق رفعت ابوالحسن

( مباحث التموين ببورسعيد تتمكن من ضبط أحد المحال التجارية المتخصصة فى صناعة أنواع من الجبن لقيامه بإستخدام مواد غير صالحة للإستهلاك الآدمى )

إستمراراً للجهود التى تقوم بها الأجهزة الأمنية لمحاربة جشع بعض التجار خاصة من يتعاملون فى الأغذية الأساسية للمواطنين للعمل على إحباط مخططاتهم الإجرامية التى يهدفون منها إلى تحقيق المكاسب الهائلة دون النظر إلى الأضرار التى قد تُصيب صحة المواطن.. فقد أكدت معلومات وتحريات قسم شرطة التموين بمديرية أمن بورسعيد ببورسعيد إلى قيام المدعو/محمد . أ . ص- سن 48 – مقيم بمحافظة الدقهلية ..بتصنيع الجبن المطبوخ (جبن بالسوسيس – بالبسطرمة – بالزيتون – كوكتيل) وتوزيعه بتروسكلات على محلات البقالة بمختلف أحياء محافظة بورسعيد مستخدماً فى تصنيعها كميات من الجبن الفاسد العفن ومنتهى الصلاحية والذى يقوم بتجميعة من المخازن والمحلات … وأضافت التحريات أن المذكور يحتفظ بكميات كبيرة من تلك الأنواع الفاسدة داخل المعمل الخاص به بنطاق حى الزهور .

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المعمل المذكور والكائن بمساكن شباب المدينة – نطاق حى الزهور حيث تم ضبط ( 3 طن) أنواع مختلفة من الجبن والسوسيس والبسطرمة والزيتون الفاسدة جميعها يعلوها العفن والتى يستخدمها فى صناعة الجبن المطبوخ .. كما تم ضبط ماكينة طباعة وكمية من المطبوعات والملصقات التى توضع على المنتجات ومدون عليها تاريخ صلاحية على خلاف الحقيقة .
بعرض المضبوطات على مفتش الأغذية أفاد بتقريره بوجود يرقات وأطوار حشرية ويعلوها العفن وجميعها غير صالحة للإستهلاك الآدمى .

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

علم الانتحار وعلاقته بعلم النفس الاجتماعي

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *