مواعيد غلق المحال والمولات التجارية من 30 أبريل

كتب _أشرف المهندس

 تنفيذًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، الذي يحمل رقم 456 لسنة 2020، والمنشور في الجريدة الرسمية.

وبحسب القرار المشار إليه، يسري مد فترة غلق المحال التجارية والمولات حتى 30 سبتمبر 2021.

أما بالنسية لمحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، محال بيع الفواكة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات، فلن تطبق عليها مواعيد فتح وغلق محددة.

وستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية، يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وستظل مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، إلا أن مواعيد الغلق ستكون في الساعة الحادية عشر مساء، بدلًا من العاشرة مساء، كما هو مطبق حاليًا.

وسيتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل اعتبارًا من 30 إبريل المقبل.

أما بالنسبة لمحال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية ستكون مواعيد فتحها كما هو معتاد يوميًا في الساعة 8 صباحًا، إلا أن الغلق سيكون في الساعة 7 مساءً، بدلًا من 6 مساءً كما هو مطبق حاليا، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

ونظرًا لقدوم شهر رمضان المعظم طبقًا للحسابات الفلكية في 13 أبريل المقبل، يمكن لمجلس الوزراء تقديم مواعيد مد ساعات العمل لتلك المحال والمولات التجارية، أو تعديلها كليًا، طبقا لما ترى للحكومة وفي ظل إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتيسيرًا للمواطنين خلال الشهر الفضيل، وهو الأمر الذي سيحسم خلال الأيام المقبلة

رأيك يهمنا

عن ايمان مكاوى

Avatar

شاهد أيضاً

إيمان زرطيط تتوج ملكة جمال العالم لقارة افريقيا وترفع رأس الجزائر

توجت ملكة الشرق الجزائري ابنة مدينة قسنطينة الجزائرية ايمان زرطيط بلقب ملكة جمال العالم لقارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.