رمز كاسبر

منتج كاسبرسكي لاب Kaspersky Endpoint Security for Businessيوسع نطاق قدرات الإدارة والتحكم

205971
متابعة:الدسوقى عثمان
كشفت كاسبرسكي لاب النقاب عن منتجها الجديد المتميز لأمن نقاط النهاية الخاص بالشركات: Kaspersky Endpoint Security for Business Service Pack 1 (SP1). إلى جانب قدرته على توفير حماية أمنية فائقة، يتميز الإصدار الجديد لهذا النظام الأمني المرن بأنه سهل التطبيق والإدارة، ويتيح اليوم مزيداً من القدرات المتطورة لإدارة جميع الأجهزة المتصلة بشبكة الشركة دون أي تأثير يذكر على الأداء والانتاجية.

في ظل البيئة الديناميكية المعاصرة، يواجه مسؤولو تكنولوجيا المعلومات عدداً متزايداً ومتنوعاً من التهديدات الإلكترونية الخارجية، في حين أن هناك تهديدات داخلية لا تقل خطورة عنها، نذكر منها على سبيل المثال ، ارتفاع عدد الأجهزة الشخصية المتصلة بشبكة الشركة في أماكن العمل والكم الهائل من المعلومات التي يتم تبادلها. وهذان العاملان يخلقان صعوبات في الرقابة على الأجهزة والبرامج داخل الشبكة، وهو ما قد يجعلها أكثر عرضة للثغرات الأمنية. وكشف استطلاع أجرته شركة كاسبرسكي لاب وB2B International في العام 2014، أن أكثر من 26% من المستطلعين في دول مجلس التعاون أقروا بأن توفير الحماية ضد تسرب البيانات السرية كان على قائمة أولوياتهم. وأجمع 51% من المستطلعين على أن الفيروسات والديدان الخبيثة وأحصنة طروادة كانت من بين أكثر ثلاثة تهديدات إلكترونية كانوا قد تعرضوا لها، فيما أقر 13% منهم بتعرضهم لهجمات إلكترونية مستهدفة.

يتيح منتج Kaspersky Endpoint Security for Business سهولة في التطبيق والإدارة والتحكم المركزي بجميع الأجهزة المتصلة بشبكة الشركة، كما يوفر حماية موثوقة ضد الهجمات الإلكترونية. ونظراً لاحتواء هذا المنتج على مزايا فريدة تتيح إدارة الأجهزة المتنقلة وإدارة النظام وتشفير نقاط النهاية (Endpoint Encryption) سيتمكن مسؤولو تكنولوجيا المعلومات من تتبع الثغرات الأمنية في أجهزتهم بسهولة وجرد مخزون المعلومات وتطبيق وتحسين السياسات الأمنية لتجنب فقدان وسرقة البيانات.

وعلق أوفانيس ميخايلوف، المدير العام لكاسبرسكي لاب في الشرق الأوسط قائلاً: “يشتمل حلKaspersky Endpoint Security for Business على المهام العملية اللازمة والكافية لتلبية متطلبات أمن معلومات وبيانات الشركات من مختلف الأحجام دون الحاجة إلى تخصيص أي ميزانية إضافية أو تكبد المزيد من تكاليف الموارد البشرية. وبفضل هذا المنتج الجديد سيتمكن مسؤولو تكنولوجيا المعلومات من مراقبة وحماية شبكة الشركة عن طريق الاستعانة بنظام أحادي متكامل من خلال لوحة تحكم واحدة، كما سيحظون بإمكانية إدارة أمن وتشفير وإعدادات ضبط أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتنقلة الخاصة بهم التي تعمل وفق أنظمة التشغيل Windows و Linuxو Macإلى جانب قدرتهم على التحكم بالشبكة وحركة مرور البريد الإلكتروني.”

الجديد في منتج Kaspersky Endpoint Security for Business
إن تقليص حجم توزيع حزمة حلول Kaspersky Endpoint Security for Windows SP1 بنسبة 30% وكذلك دمج نموذج تشفير برمجيات نقاط النهاية ساهم بشكل ملحوظ في خفض حركة مرور البيانات في الشبكة أثناء مرحلة التطبيق والتنفيذ وكذلك في تسريع عمليات التثبيت والتحكم والإدارة. وفي حال تطلب الأمر تنزيل تحديث على شبكة بعيدة، فبإمكان مسؤولي تكنولوجيا المعلومات اختيار جهاز كمبيوتر واحد مثبت على الشبكة ليكون بمثابة وسيط تحديث، وذلك باستخدام أداة (Patch Management) المتطورة. ولغرض الحد من حركة مرور البيانات من الممكن إرسال كافة التحديثات إلى هذا الكمبيوتر ومن ثم توزيعها في مختلف أنحاء الشبكة. كما يمكن كذلك إجراء التحديثات يدويا أو تلقائيا في أي وقت من اليوم، ويستطيع مسؤول تكنولوجيا المعلومات مراقبة ومتابعة حالة التثبيت الخاصة به.

إن حل التفويض، المدعوم بحل التشفير المتطور من كاسبرسكي لاب، والقائم على عنصري الأمان وهما البطاقات الذكية وجهاز التشفير، يوفر حماية إضافية ضد أي دخول غير مصرح به.

ويدعم مركز كاسبرسكي لأمن وحدة التحكم عبر الإنترنت (Kaspersky Security Center Web Console) حالياً خاصية إدارة الأجهزة المتنقلة، مما يتيح لمختصي تكنولوجيا المعلومات إدارة أجهزة الموظفين الشخصية عن بعد عندما تكون في حالة اتصال مع شبكة الشركة. ومن خلال واجهة مستخدم أحادية تجعل خدمة كاسبرسكي لإدارة الأجهزة المتنقلة (Kaspersky Mobile Device Management) من الممكن تعديل وتطبيق مجموعة واسعة من السياسات الأمنية الخاصة بالأجهزة المتنقلة التي تعمل وفق أنظمة تشغيل معروفة مثل Microsoft Exchange Active Sync وSamsung Knox 2.0 وApple MDM.

ولإجراء عناية سريعة بالأجهزة الشخصية التي يتم ربطها بشبكة الشركة والتقليل من تأثيرها على بنية تكنولوجيا المعلومات، يتم تفويض الموظفين بالقيام ببعض المهام الإدارية، بما فيها التحميل وتفعيل التطبيقات الأمنية وحذف البيانات عن بعد، وذلك عن طريق بوابة الخدمة الذاتية (Self Service Portal). وفي حال فقدان أو سرقة الجهاز يمكن للمستخدم تحديد موقعه بسهولة والحيلولة دون حجب أو إزالة البيانات القيمة. يتم توزيع رموز وشهادات التفويض اللازمة تلقائيا عبر البوابة.

ويتيح حل التحكم بالاستخدام القائم على تقنية Kaspersky Security Center Role إمكانية توزيع حقوق وصلاحيات إدارة المهام (مثل مكافحة البرامج الخبيثة والتحكم بنقاط النهاية والتشفير وتقييم الثغرات الأمنية/Patch Management) فيما بين عدد من مختصي تكنولوجيا المعلومات، وذلك من أجل توفير إدارة فعالة للشبكة. ومن خلال تكامله واندماجه مع أنظمة HP ArcSight وIBM QRadar SIEM فإن حل Kaspersky Systems Management SP1يوفر حالياً خياراً إضافياً يتمثل في الاتصال التلقائي مع أنظمة SIEM المثبتة مسبقاً من جهة العميل، وذلك من أجل نقل السجلات وغيرها من البيانات المتعلقة بأمن المعلومات.

ويمكن الآن للعملاء كاسبرسكي لاب في دول مجلس التعاون الخليجي تحديث منتج Kaspersky Endpoint Security 10 الى Service Pack 1،ويمكن للشركات استشارة موزعين الشركة لمعرفة المزيد عن المنتج

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

بنفكر لبكرة ( الجالية المصرية بفرنسا تروج للسياحة إلى المدن المصرية)

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *