مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة

تعددت مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة وتعددت العوامل المؤثرة في تعديل وتطوير أي تطبيق مع الثورة التقنية الحالية ليتم إصدار أفضل تطبيق يجذب انتباه أكبر قدر ممكن من المستخدمين وتلبية احتياجاتهم اليومية، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر أهم هذه المراحل بالتفصيل.

 مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة

تعرضت الهواتف الذكية للكثير من التغيرات مع كل تطور تكنولوجي يحدث وتعددت مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة، لذلك سنقوم بتوضيح هذه المراحل بالفقرات التالية:

  • في البداية كانت الهواتف الذكية تحتوي على القليل من التطبيقات ويمكن أن يصل عددهم ل 10 تطبيقات ولا تزيد عن هذا العدد وذلك لأنه لم يكن تم إصدار متجر جوجل بلاي للتطبيقات.

  • فكانت تدعم الهواتف تطبيقات بسيطة مثل: الحاسبة، التقويم، دفتر الملاحظات وتكون مثبتة على الهاتف مسبقًا.

  • المرحلة التالية من مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة هي إطلاق متجر آب ستور وكان هذا المتجر متاح للأفراد الحاملين للآيفون فقط.

  • كان هذا المتجر يحتوي على أكثر من 300 تطبيق يتم تثبيته على الهاتف بشكل مجاني بالكامل.

  • ثم تم إصدار متجر جوجل بلاي للأندرويد وحرص Google على توفير أكبر قدر من التطبيقات الحديثة والألعاب وأبرز الإصدارات الخاصة بكل تطبيق للهواتف.

  • مما جعل تثبيت التطبيقات على الهواتف الذكية أمر أساسي ومهم للاستفادة من الهاتف بأكبر قدر ممكن.

مراحل تعديل تطبيقات الهاتف

فيما يلي سوف نتعرف على مراحل وخطوات تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة وأهم المعلومات التي تفيد الفرد في هذا الأمر، وتتمثل هذه النقاط في الآتي:

  • في السنوات الأخيرة تم إصدار أكثر من 200 تطبيق جديد بعضها مجاني والبعض الأخر يتم الاشتراك به بأسعار مناسبة ومعقولة.

  • مما جعل صناعة التطبيقات هي الصناعة الرائجة في الوقت الحالي ويتساءل كل مستخدم عن آليات نجاح صناعة التطبيقات الذكية لتوفيرها للمستخدمين حول العالم.

  • يوجد تنافس كبير بين المسوقين لهذه التطبيقات ويحاولون ضم أكبر قدر ممكن من الخدمات والمميزات في التطبيق لجذب انتباه المستخدم.

خطوات تطوير التطبيقات الذكية

على الرغم من تعدد مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة إلا أن تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة يمر ببعض الخطوات الرئيسية سوف نذكرها فيما يلي:

  1. أولًا يتم التخطيط لوضع خدمات مميزة لكل تطبيق ومعاينة كافة الخيارات المتاحة.

  2. ثم يتم تحليل النقاط الوظيفية والعوائق التي يمكن أن تقف عائقًا أمام نجاح هذا التطبيق.

  3. بعد ذلك يتم تحديد طريقة تصميم التطبيق وطرق الاستخدام والمكونات التي يحتاجها.

  4. أهم مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة هي بناء البرمجة الفعلية للتطبيق.

  5. يتم تجربة التطبيق ومعاينته إذا كان يعمل أم به أخطاء فنية ثم يتم توفير التطبيق مجانًا للمستخدمين في البداية.

  6. آخر مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة تكون مراقبة النتائج الأولية لاستخدامات الأفراد لهذا التطبيق وتصحيح الاعطال إن وجدت.

ما هو تطوير التطبيقات الذكية؟

تعرفنا فيما سبق على أبرز مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة إلا أننا لم نقم بتوضيح التعريف الخاص بهذه التقنية، لذلك سنقوم بتوضيح هذا التعريف:

  • إن مصطلح تطوير تطبيقات الذكية يشير إلى إصدار أكثر من تطبيق يتناسب مع برمجة كل هاتف محمول” الساعات الذكية، الآيباد اللوحات الذكية”.

  • ويتم تطوير هذه البرمجيات لتناسب استخدامات الفرد ولتكون هذه التطبيقات فريدة من نوعها.

  • يتم اتاحة خدمة تثبيت هذه التطبيقات على الهاتف المحمول من على متجر التطبيقات جوجل بلاي للأندرويد ومتجر آب ستور، مع هذه التطورات فإن مميزات كل تطبيق ترتفع.

  • بعض العوامل التي يتم الاهتمام بها عند إصدار أي تطبيق هي الموقع والكاميرات الخلفية والأمامية وأيضًا تقنية الإحساس بالحركات.

تعرفنا في السابق على مراحل تطور تطبيقات الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة وخطوات تطوير أي تطبيق ومجموعة من المعلومات المثمرة في هذا المجال.





رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

المعرض الرابع عشر للفنان التشكيلي العالمي تاد في ذكري وفاته بساقية الصاوي

في حفل بهيج وسط كوكبة من الحضور من الأكاديميين رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.