محافظ بورسعيد يصدر قرار فورا بعد انتشار فيديو نقل جثمان مصاب بكورونا على سياره نقل

كتب/ محمود أبو العزم

بعد فيديو كورونا محافظ بورسعيد يعلن عزل مدير جمعية دفن الموتى من منصبه

أعلن عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، عزل مدير جمعية دفن الموتى بالمحافظة من منصبه، على خلفية واقعة نقل جثمان حالة كورونا إيجابية على سيارة نصف نقل من مستشفى المبرة إلى مقابر بورسعيد فى شارع كسرى.

وأكد المحافظ، خلال مداخلة هاتفية له لبرنامج “على مسؤوليتى” الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى على قناة “صدى البلد”، أن الجمعية رفضت طلب أسرة المتوفى بتوفير سيارة لنقل جثمانه من المستشفى إلى المقابر.

وأضاف: “ما حدث وما شاهدناه بالفيديو لا يرضى أحد، ومكتبى وغرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة، وإذا كانت أحد من أفراد أسرة المتوفى تواصل معنا كان سيكون هناك تدخل فورى آخر”.

وأصدرت محافظة بورسعيد بيانًا عن الواقعة، أشارت فيه إلى أن المواطن، ا ح م، 64 عامًا، وصل إلى مستشفى المبرة للاشتباه إصابته بفيروس كورونا، وجرى أخذ العينات اللازمة وظهرت نتيجة التحليل ايجابية، إلا أنه توفى عصر الأمس.

واتخذت إدارة المستشفى والطب الوقائى جميع الإجراءات الوقائية المتبعة بدفن مثل هذه الحالات طبقًا لتعليمات وزارة الصحة، وجرى إخطار أهله وقاموا بالتواصل مع جمعية دفن الموتى إلا أن طلبهم جرى رفضه، فتواصلت أسرة المتوفي مع أحد أعضاء مجلس النواب بمحافظة بورسعيد لتوفير عربة دفن للموتى، وقام النائب بإرسال سيارة ربع نقل لنقل الجثمان.

كان مستخدمون لموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك بمحافظة بورسعيد، قد تناولوا فيديو، مساء أمس الخميس، قام بتصويره أحد الأشخاص أثناء نقل جثمان حالة كورونا ايجابية على سيارة نصف نقل من مستشفى المبرة إلى مقابر بورسعيد في شارع كسرى، وصاحب الفيديو عدة تعليقات سلبية من المواطنين، واصفة المشهد أنه “غير أدمى”، ومطالبة وزيرة الصحة ومحافظ بورسعيد بمحاسبة المقصرين.

رأيك يهمنا

عن محمود أبو العزم

Avatar

شاهد أيضاً

نداء واستغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي

الأب الرحيم , الرئيس  عبد الفتاح السيسي رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *