خطر جديد قادم من جنوب شرق آسيا ، فيروس يهدد اقتصاد الطيور

ب / اسلام الهاشمي الحامدي

خطر جديد قادم من جنوب شرق آسيا ، يهدد اقتصاد العالم في ظل جائحة فيروس كورونا مما يزيد الطين بلة علي اقتصاد العالم الذي يسعي جاهداً للتعافي 

أعلنت وزارة الصحة الكورية الجنوبية اليوم (الأحد)، أن مسؤولي الحجر الصحي بدأوا في ذبح نحو 427 ألف دجاحة كإجراء احترازي، عقب تفشي إنفلونزا الطيور في مزرعتين.

و قد أفادت المصادر إنه تم تسجيل حالتي إصابة بالفيروس في مزرعتي دواجن في منطقة هواسيونج، على بعد 40 كيلومتراً جنوب سيول، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

ولم تعلن الوزارة عن موعد انتهاء عملية الذبح. ويشار إلى أن إنفلونزا الطيور مرض معدٍ للغاية بين الطيور، ويمكن أن يسبب مرضاً شديداً وحتى النفوق، خصوصاً بين الدواجن.

وكانت سلطات الحجر الصحي قد قامت بذبح 30 مليون دجاجة عقب تفشي إنفلونزا الطيور بين نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 وأبريل (نيسان) 2021، وفقاً لبيانات مكتب الإحصاء الكوري.

والجدير بالذكر أننا نحيا جميعا داخل قرية صغيرة متصلة و ما يصيب بلده بعينها يصيب الجميع ، وان بورصة الدواجن العالمية سوف تتأثر بذلك الفيروس مما يؤدي إلي ارتفاع أسعار الدواجن الظازجة و المجمدة في جميع أنحاء العالم و يؤثر علي عملية التصدير ، و يؤثر ايضا علي نفوق الدواجن لدي المربين في المنازل و المحال التجارية و تصبح أزمة عالمية نحن في غنى عنها أن تفشي هذا الفيروس .

 

رأيك يهمنا

عن اسلام الهاشمي الحامدي

اسلام الهاشمي الحامدي
كاتب مصري

شاهد أيضاً

اسلام الحامدي ، وحق الرؤية ، قصص قصيره

بقلم / اسلام الهاشمي الحامدي رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.