“تفاصيل إستعلام رصيد الدعم ببطاقة التموين من البيت”

كتب : خالد الكردى
تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفعيل خدمات جديدة على موقع دعم مصر من خلال بوابة مصر أو مكاتب التموين المطورة، منها الاستعلام عن الرصيد.

حيث سيتمكن صاحب البطاقة من الدخول على موقع “دعم مصر” ومعرفة رصيده من الدعم المخصص له.

كذلك إضافة الأفراد الجدد على البطاقات للفئات الأكثر احتياجا وذات الدخل المنخفض، وذلك بعد نجاح الوزارة فى تفعيل العديد من خدمات بطاقات التموين إلكترونيا، خلال الفترة الماضية وهى استخراج بدل تالف أو فاقد أو فصل اجتماعي للفرد المتزوج، وما زال مقيدا على بطاقة تموين أسرته.

حيث يحق له الفصل من بطاقة الأسرة واستخراج بطاقة تموين خاصة به، وكذلك تفعيل خدمة نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى.

وجددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، التحذير للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية خلال تقدمهم بطلبات بهدف الحصول على الخدمات من خلال موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية بضرورة توخى الحذر خلال تسجيل البيانات والحرص على دقة المعلومات التى يقوم المواطن بتسجيلها إلكترونى.

خاصة فيما يتعلق بإضافة الأفراد الجدد أو استخراج البطاقات أو إضافة الزوجة المحرومة من الدعم وهى غير المقيدة على أى بطاقة تموين بأن يحق لزوجها بإضافتها.

وأنه فى حال إثبات أي تزوير فى أى بيان من بيانات البطاقة سوف يتم إلغاء البطاقة نهائيا وحرمانه من الدعم وأيضا المساءلة القانونية بالإدلاء ببيانات خاطئة فى مستندات رسمية.

على جانب أخر تستمر وزارة التموين فى استقبال تسجيل رقم المحمول على موقع “دعم مصر” لأصحاب بطاقات المستفيدين من منظومة السلع التموينية والخبز.

وذلك فى إطار الحرص على تيسير وإتاحة كافة الخدمات التموينية للمواطنين بسهولة ويسر، وأن عدم تسجيل رقم المحمول على موقع “دعم مصر” لن يضر أي مواطن أو مستفيد من منظومة السلع التموينية.

ولكن قد يحرم المواطن نفسه من بعض المميزات وهى إتاحة الحصول على الخدمات التموينية إلكترونيا دون الذهاب الى مكاتب التموين ، مثل استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وكذلك تغيير المحافظة لأخرى أو إضافة مواليد او الاستعلام عن الرصيد “.

وبمجرد دخول صاحب البطاقة على موقع “دعم مصر” وكتابة رقم المحمول فإنه تتم مراجعة الرقم مع الجهات المعنية فى الحال، للتأكد من أن الرقم مسجل باسم صاحب البطاقة لدى شركات المِحمول أو باسم أحد أفراد الأسرة المقيدين على نفس البطاقة، وأنه فى حالة تبين أن الرقم صحيح يتم تسجيله فورا لصاحب البطاقة.

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

بأي ذَنبٍ يُتِمَ؟

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *