انهاء خصومة ثارية دامت ٣٥ عاما بين عائلتين بالفيوم

الفيوم : رحاب العجمى

نجحت القيادات الامنية والتنفيذية وعدد من اعضاء حزب النور بمحافظة الفيوم، فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى “الرخ” و”العنانى” بمركز أطسا،
والتى بدأت منذ 35 عاماً بسبب مشاجرة بين العائلتين راح ضحيتها قتيل من عائلة “الرخ”. وشارك فى جلسة الصلح، قيادات حزب النور منهم مصطفى البنا، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب وأمين مركز أطسا، والمهندس محمد نصر مسئول التواصل المجتمعى بأمانة النور بالفيوم، وصلاح سليمان عضو أمانة أطسا، وأمين جمعه أمين النور بشياخة الغرق. وحضر الصلح جمع من القيادات الشعبية والأجهزة الأمنية، علي رأسهم رئيس مباحث الفيوم، ومأمور قسم أطسا اللواء جيالي عبد الظاهر والمقدم عبد التواب جابر رئيس مباحث أطسا. ومن جانبه، قدم مصطفى البنا أمين “النور” بمركز أطسا، الشكر لأبناء العائلتين، وعلي رأسهم الحاج فاروق الرخ علي على قبولهم أن يعفوا عن إخوانهم من عائلة العناني، قائلاً لهم: “لقد صرتم مثلًا يحتذي به في العفو والصفح”، ولأبناء عائلة العناني لتعاونهم فى إتمام الصلح موجهًا حديثة للعائلتين : “إن الكلمات تعجز عن أن توافيكم حقكم”.
كما وجه “البنا” الشكر لكل من ساهم في الصلح من القيادات الشعبية والأجهزة الأمنية بالمحافظة. يذكر أن كل من مصطفى البنا أمين النور بمركز اطسا، والمهندس محمد نصر مسئول التواصل المجتمعى بأمانة الحزب بالفيوم، وصلاح سليمان عضو أمانة اطسا، وأمين جمعه أمين النور بشياخة الغرق، والعمذة سيد مغربي عمدة الغرق، و أيمن مغربى ،وعادل مغربي، يسعون فى انهاء الخصومة والتى بدأت منذ عام 2012 بين العائلتين، حتى تم التوصل إلى إجرا ء الصلح على أن تقدم عائلة عنانى الكفن إلى عائلة الرخ.

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

“سعيد ندا مديرا لإدارة طوخ التعليمية”

*سعيد ندا مديرآ لإدارة طوخ التعليمية.* حوار/خالد الكردى‘ أجرت “جريدة العالم الحر” أول حوار صحفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *