انفجار مزرعة الدواجن بالسنطة يكشف ورشة لتصنيع العبوات الناسفة

كتبت:فاطيما دوام

تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية اليوم السبت، من مداهمة مزرعة دواجن وأرانب احتوت على مواد شديدة الانفجار ودوائر كهربائية ومواد ونترات أمنيوم، وحمض كبريتيك مركز، ومكثفات، و15هاتف محمول وخلطات من مواد شديدة الانفجار بقرية كفر ميت حواي بدائرة مركز السنطة.
وأفاد مصدر أمني، أن ضباط إدارة البحث الجنائي داهمت المزرعة المذكورة عقب سماع دوي انفجار هائل وضبط بداخلها سيارة تحمل لوحات معدنية “ع د ب 9416” ورقم آخر على صندوق السيارة “ع ر ب 4675”.
وأشار المصدر، إلى التحفظ على كميات كبيرة من المواد المتفجرة شديدة الانفجار داخل ثلاجة تبريد، وتم إحضار مولد كهرباء خشية انقطاع التيار الكهربائي عن المزرعة، ما قد يتسبب في انفجارها.
وأوضح المصدر، أن مدير أمن الغربية، عاين مزرعة الدواجن وأصدر تعليماته بضرورة ضبط الجناة المتورطين في واقعة تصنيع عبوات ناسفة داخل ورشة متكاملة داخل المزرعة، فيما كشفت الأجهزة الأمنية أن المزرعة ملك (إبراهيم عطية عجلان 86 سنة) مقيم قرية ميت حواي، وقام نجله محمد إبراهيم، بتأجيرها إلى شخص يدعى أحمد رضا عيد، من قرية مسجد وصيف، مركز زفتى في أول مارس 2015، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف الجناة وضبطهم.

رأيك يهمنا

عن admin

admin
المشرف العام على موقع العالم الحر

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *