انطلاق فعاليات ملتقى الكاريكاتير الدولى السادس

متابعه جورج ماهر

افتتح الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والفنان جمعة فرحات رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، والأستاذ حسين عبد المنعم مدير ادارة الفنون التشكلية بقطاع العلاقات الثقافية الخارجية والفنان فوزي مرسي القوميسير العام، الملتقى الدولي السادس للكاريكاتير، الذي ينظمه قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع صندوق التنمية الثقافية والجمعية المصرية للكاريكاتي بقصر الأمير طاز.

تحدث  الفنان فوزي مرسي قوميسير عام الملتقى قائلا ” أن لجنة اختيار الأعمال التى تشكلت من مجموعه من الفنانين وهم الفنان محمد عفت، الكاتب الصحفي عماد جمعة، الدكتور محمد حمدي، الفنان فاروق موسى ، الفنان سمير عبد الغني، والفنانة الإمارتية آمنة الحمادي، قامت باختيار نحو 420 عملا فنيا، لنحو 345 فنانا، من 71 دولة عربية، وأجنبية، وذلك من أصل 512 رساما، من 76 دولة، تقدموا بقرابة 1800 عملا كاريكاتوريا للمشاركة في الملتقى.

وأضاف فوزي أن الملتقى في هذه الدورة يناقش موضوعا هام وهو الثقافة، حيث دعا الفنانون المشاركون من خلال لوحاتهم الساخرة إلي الاهتمام بالثقافة التى هي أحد الركائز الأساسية في بناء الأمم، كما أن الثقافة والفنون الراقية هي القوى الناعمة التي تدفع الشعوب للتقارب، ومزج الحضارات، ومد جسور من العلاقات الجيدة التي تؤتي ثمارها فيما بعد على كافة الدول بالرخاء والتنمية.

 الجدير بالذكر انه تم عرض اكثر من 100 بورتريه كاريكاتيري للأديب  المصرى العالمي نجيب محفوظ، أول عربي حائز على جائزة نوبل في الأدب.

تحل دولة الكويت كضيف شرف الملتقى في دورته السادسة، كما اختير الفنان الكبير محمد عبد المنعم رخا، لتكريمه واهداء الملتقى إلى روحه.

يشارك في تنظيم الملتقى هذا العام  الفنانون، خالد المرصفي، وعمر صديق، ومنى إبراهيم، ومروة إبراهيم برئاسه  رائد فن الكاريكاتير الفنان جمعة فرحات، والقوميسير العام الفنان فوزي مرسي.

رأيك يهمنا

عن ايمان مكاوى

Avatar

شاهد أيضاً

حوار مع “أحمد الطاهر” أصغر محدد مواقع في جوجل

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *