أخبار مصر

الرئيس للمستثمرين الالمان : مصر ترحب بكم و ضخ استثماراتكم

كتب:سمير صبري
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رسالة لكبار رجال الأعمال والمستثمرين الألمان قال فيها أنهم مرحب بهم فى مصر لضخ استثماراتهم والاستفادة من التغييرات التشريعية والمالية الأخيرة، والتى استهدفت الاستثمارات لجذب المستثمرين الجادين من اجل دفع مسيرة التنمية الشاملة فى مصر.
وعرض الرئيس السيسى، خلال لقائه اليوم مجموعة تضم 15 من مسئولى كبري الشركات الألمانية ضمن فعاليات زيارته الحالية لألمانيا، لما تتمتع به مصرمن موقع جغرافى ومحورى متميز، يتصل بقلب أفريقيا ولديه قناة السويس هذا المجرى الملاحى العالمى الفريد الذى يصل شرق العالم بغربه وشماله بجنوبه.
واضاف الرئيس إن أحد التحديات أمام مصر تتمثل فى سعيها للخروج من الظروف الصعبة التى يعانى منها الاقتصاد المصرى من خلال العمل الجاد، ومحاربة الفساد،واكد على ان مصر لديها الإرادة التامة لتحقيق ذلك.
وطمأن المستثمرين الألمان قائلا “لن ندعكم وأنتم تدخلون فى تعاملات لاستثماراتكم فى مصر تعانون فى إنجاز هذه التعاملات”. وشدد الرئيس على جدية هذا التوجه المرن.. مشيرا إلى أن الاتفاق الذى توصلت إليه مصر مع شركة سيمنس الألمانية هو مجرد مثال أو تجسيد لتوجه عام سيتم مع كل الشركاء.
قال أن هناك قانونا جديدا يتعلق بالاستثمار هو الآن فى مصر، وتم الانتهاء من لائحته التنفيذية يهدف لتسهيل الإجراءات ذات الصلة بعملية الاستثمار.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى