افتتاح صالون اجيال الاول للفنون التشكيليه

bbbbbb

كتب جورج ماهر

افتتح كل من د حمدى ابو المعاطى رئيس قطاع الفنون التشكيليه, د سيد خاطر رئيس قطاع الانتاج الفنى بوزاره الثقافه صالون اجيال الاول فى السابعه من مساء الاثنين الاول من يونيه بقاعه المعارض بالهناجر – ساحه الاوبرا بمشاركه 60 فنان من مختلف الفنون التشكيليه تحت سقف واحد يشكلون ملحمه رائعه متناسقه ومتواصله بين كل من جيل الرواد المعاصرين وجيل الوسط وجيل الشباب.

وفى هذا السياق تحدث الفنان التشكيلى هشام طه منسق عام المعرض وأوضح أن الصالون يضم جميع المجالات من نحت وخزف وتصوير زيتي وفوتوغرافي ورسم وجرافيك وديجتال آرت ومدارس الفن المختلفة.. مما يكسبه قيمة وقامة كبيره أكبر بكثير من كونه مجرد معرض أو صالون للفنون.. لأنه يعمل علىتواصل الأجيال بشكل مباشر في وقت ومكان واحد مما يعطي أيضا للزوار والمهتمين من متذوقي الفن والنقاد والممارسين والدارسين وجبة فنيه غنيه تثرى أبصارهم بما يجدونه ويشاهدونه حاضرا أمامهم من أعمال فنيه وتشكيليه لأسماء مؤثره في حياتنا الفنيه والتشكيلية. وأضاف بالنسبة للفنانين المشاركين كان اهتمامنا كمنظمين كبيرا بالتواصل مع جهات وبنوك ورجال أعمال للحضور والاقتناء من أجل تنشيط ومساعدة الفنانين على التسويق والترويج لأعمالهم الفنيه والتشكيليه. وأشار إلى انه سيتم عقد ندوة ضمن حفل ختام فعاليات الصالون يوم 6 يونيو القادم فى السابعه مساء عن المردود الفني، يديرها كل من الفنان رفقي الرزاز عن جيل الرواد المعاصرين، والفنان هشام طه عن جيل الوسط, والفنان عمرو العطار عن جيل الشباب.

يختتم الحفل بعرض غنائي لإحدى الفرق الغنائية، حيث يشهد الحفل عرض ديفيليه أزياء حريمي متناغما مع الفن التشكيلي، ويتم التبرع بقيمة 25% من إجمالي المبيعات لصالح صندوق معاشات نقابة الفنانين التشكيليين بالقاهرة لدعمها ماديا.

والجدير بالذكر ان الفنان التشكيلى هشام طه يعد رائد من رواد فن الديجيتال ارت فى مصر وله تجارب ومشاركات عديده فى هذا المجال وحاصل على الكثير من الجوائز المحليه والدوليه .

يذكر أن ضيف شرف الصالون الناقد والفنان التشكيلى إبراهيم حنيطر، أما الهند فكانت ضيف الشرف ممثلة في الفنان “أ ك دوجلاس“.

DSC_0362a

DSC_0361a

رأيك يهمنا

عن جورج ماهر

Avatar

شاهد أيضاً

بدء برنامج التدريب الميداني لعام 2022 – 2023 لمنطقة الآثار الأسلامية و القبطية بسوهاج

رأيك يهمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *