مديرية التربية والتعليم بالاقصر

إعلان حالة الطوارئ إستعداداً لإمتحانات الثانوية العامة 

كتب : رضا منصور 

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر حالة الطوارئإستعدادا لامتحانات الثانوية العامة حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للإمتحانات هذا العام 4559 طالب وطالبة بالنظام الحديث و123 بالنظام القديم يؤدون إمتحاناتهم أمام 19 لجنة بمختلف مراكز المحافظة.

وأكد عبدالجواد عبدالعال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر الوزارة إستعداد المديرية لإنطلاق الإمتحانات بالتنسيق مع مديريات الأمن والصحة والتموين تنفيذا لبرتوكولات التعاون معها لتأمين اللجان وتوفير العناية الصحية والخبز والبوتوجاز مشيرا إلي أن عناصر من قوات الأمن ستتولي تأمين مركز توزيع الأسئلة وفرض حراسة مشددة ، لنقل أوراق الأسئلة إلى اللجان الرئيسية في صناديق محكمة الغلق محملة في سيارات تابعة لمديرية أمن الأقصر، وتوزيعها على المدارس.

وأشار عبدالعال إلي أن الوزارة وفرت أجهزة الكشف عن الهاتف المحمول والمعادن، وستوزع جهازين على كل لجنة عهدة لرئيسها على أن تسلم بعد الامتحانات مباشرة في إطار سبل منع الغش داخل لجان الامتحانات .

وأضاف المديرية تمكنت من توفير جميع الإمكانات اللازمة لتهيئة مناخ مناسب للطلاب والملاحظين بما يكفل سير الامتحانات بدون أي معوقات وأن هناك لجان تفتيشية بمختلف مراكز المحافظة لمتابعة سير الامتحانات بالمدارس.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر إلى تشكيل غرف عمليات على مستوى الإدارات الست يجرى ربطها بالمديرية لتلقي شكاوى الطلاب أو  أي ملاحظات في إطار هذا الصدد وكذلك إنهاء الاستعدادات اللازمة لتأمين اللجان ونقل الأسئلة بالتنسيق مع مديرية الأمن وتوفير سيارات الإسعاف والرعاية الصحية بالتنسيق مع مديرية الصحة.

رأيك يهمنا

عن خلف الله عطالله الانصاري

Avatar

شاهد أيضاً

حسن الرداد يعود للسبنما تحت تهديد السلاح

طرح البوستر التشويقي لفيلم تحت تهديد السلاح يستعد النجم حسن الرداد للعودة للسينما بعد غياب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *