أخبار غزة

أعلنت حركة حماس عن  عملية إغتيال الشيخ السلفي “يونس الحنر”، هي بداية تنفيذ المخطط الذي أعدته كتائب القسام الجناح العسكري للحركة للقضاء على السلفيين المتشددين .

علم فلسطين
علم فلسطين
CGhyt85UAAAUHYh
الشيخ يوسف الحنر مع أطفاله

honaaar

غزة – هند العربى 

كشف مصدر قيادي في حركة حماس أن عملية اغتيال الشيخ السلفي “يونس الحنر”، هي بداية تنفيذ المخطط الذي أعدته كتائب القسام الجناح العسكري للحركة للقضاء على السلفيين المتشددين في قطاع غزة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن نقاشات كبيرة دارت خلال الأشهر الماضية في أروقة المساجد التي تسيطر عليها حركة حماس حول كيفية التعامل مع السلفيين في القطاع بعد التفجيرات التي وقعت واستهدفت سيارات قيادات في الأجهزة الأمنية التابعة لحماس، وخرجت بمخطط ضرورة إستعمال سياسة “الحديد والنار” كي يتم القضاء عليهم وتبقى الكلمة العليا لحماس فيه.
وأوضح، المصدر ذاته، أن الشيخ السلفي الحنر كان يمكن إلقاء القبض عليه، لكن القرار لدى الكتائب بإستعمال القوة معه كي يكون عبرة لغيره من التيار السلفي بأن نهاية أي شخص يرفض تسليم نفسه هو القتل أمام عائلته.
وزعم المتحدث بإسم الداخلية التي تسيطر عليها حماس اياد البزم في غزة، أن الحنر رفض تسليم نفسه وحاول تفجير نفسه بحزام ناسف بعناصر الأمن، الأمر الذي نفته والدة الشيخ الحنر، وأكدت أنه تم إعدامه وهو بين أبنائه بعد ان اقتحموا المنزل عليه.
كما كذبت رواية البزم بأن الشيخ يونس، فخخ المنزل تمهيداً لنسفه في عناصر الأمن، وقالت:” حسبنا الله ونعم الوكيل على حماس، فقد قتله وهو في أحضان أبنائه”.
وكان المصدر ذاته قد كشف عن إعداد مخطط لدى حماس للقضاء على التيار السلفي في غزة.

رئيس النحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى