الأدب و الأدباء

سيدة قلبى

لاتعاتبينى .. لاتلومينى ان انا غسلت وجهى بماء الشمس والتحفت من بقايا ضوءك دفئا وان تطاول الهمس عن الحدود لايمكن لامراة مثلك ان تكون لها حدود فانتى انثى استثنائية خارج نطاق المطلق والمعقول لااخفى عليك سرا انى اشتهيك فى احلامى همسا يحتوينى شوقا يروى ظماى دون ان اقول كلمات محمدسعيدعمرية

أكمل القراءة »

الدروس المستفادة من يوم عاشوراء :

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل كتب الاستاذ الفاضل طلعت الفاوي ، مقالا بنفس العنوان اعلاه ، وانا بدوري اشد على يديه واثمن له هذا السرد التاريخي ، وتأكيده على ضرورة اخذ الدروس والعبر من ذكرى عاشوراء ، وقد ذهب بعيدا وتناسى حادثة تاريخية مشهورة كانت من …

أكمل القراءة »

مبادرة لنصرة اللغة العربية”هاشتاج اطلقته كلية الاعلام

كتبت :هند الانصارى اطلقت كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة جنوب الوادى هاشتاج بعنوان “مبادرة لنصرة اللغه العربية ” حيث قامت الدكتورة اسماء عرام استاذ اللغة العربية الاعلامية بالكلية بحث الطلاب على ضرورة التحدث بلغتهم الام. كما لاقت الفكرة ترحيبا من الطلاب بالكلية وحاول العديد منهم الالتزام بالتحدث باللغة العربية اثناء …

أكمل القراءة »

الغضب وخطرة علي الصحة العامة للمعالجة زينب مهدي..

اعداد :  رشا خالد يقع الكثير مننا فريسة في مصيدة الغضب الشديد والإنفعال الشديد الذي يجعلنا فاقدين السيطرة علي أعصابنا وغير قادرين علي التحكم في أنفسنا بشكل عام حيث أن الغضب في هذا الوقت يكون هو المؤثر الاول والأخير علينا ولكن بعدما ينتهي الموقف الذي تسبب لنا في الإنفعال والغضب الشديد …

أكمل القراءة »

فن علي الرصيف:

كتب/ رضوان محمد عثمان الإبداع والفكر الخلاق شيئ موروث بالفطرة في المواطن السوداني، فهو قد حقق المثل القائل : يخرج الإبداع من رحم المعاناة، فتجد المواطن يطوع كل الظروف من حوله ليستطيع إنجاز أشيائه الضرورية، وقد امتد هذا التفكير حتي شمل هذا الميدان التطبيقي الفني والذي يحتاج لمعينات فنية جبارة …

أكمل القراءة »

عدونــــــا

كتب : جمال زرد عدونا الكيان الصهيونى المغتتصب لارض فلسطين منذ عام 1948 اقول هذا حتى ولو مت صريعا فهو سرطان خبيث فى جسد أمتنا العربية من المحيط الى الخليج أ طلق علية حلفا ئة لقب اسرائيل بالرغم من علمهما جميعا ومعهم الراى العام العالمى أ نة كيان عنصرى طامع …

أكمل القراءة »

دموعى تتحدث.

بقلم: زينب عبده كل يوم وانا بقربك اتساقط كالمطر يروى ارضك واسكن وريقات وردك كل يوم وانا اسقى جذور حنينك. لاروى قلبك واتراقص على نغم نبضك. كل يوم وانا شمسك. اضئى على وجهك. واذوب فى انوار نبضك. فى خلوة العشاق ينادينى سهدك. .يتساقط معى على خدك. فى بؤر النور يحمل …

أكمل القراءة »

اميرة عشقى

شعر:محمدسعيدعمرية سيدتى اميرة عشقى اغفرى لى كل الخطايا اغفرى لى خروجى من ثقوب الزوايا انا مازلت بليدا احاول فك شالوصايا اغفرى لى ياملاكى شتات هوايا سيدتى اميرة عشقى اقبضى بكفيك وجه المرايا امطرى عطرك فوق الثنايا اغسلى تحت التراب منايا اعزفى على الناى ترانيم نجوايا زملينى تحت جلدك جملينى تحت …

أكمل القراءة »

التحرير الكامل للارض العراقية ، هدف اساسي لايمكن التنازل عنه او التسويف فيه او التخلف عنه :

كتب :لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل الارض الوطنية العراقية ، من شمال العراق الى جنوبه ومن شرقه الى غربه ، كل واحد لا يتجزء ، ولذلك فان العمل على تحرير الارض العراقية يمثل نقطة البداية لاعادة لحمة الوطن الذي مزقته مخالب الارهاب الاسود . ان العراق بخارطته …

أكمل القراءة »

اعترف

بقلم : زينب عبده  اعترف ان حبك ما كان لى فيه اختيار .جرفنى تياره وحرمنى من لوعة الانتظار .قد نال منى وزاد شوقى لمحبوبى صانع القرار .فانا به كنت كعصى موسى انا له مارب اخرى وهو لى محرك الانظار فنظرة المدد تطيل من المحبوب الاعمار ساكون يوما من ضحايا الانهيار …

أكمل القراءة »

عــندي بيــــــان هـــــام

بقلم / الشريفة فاديه سطـرت فيـه شــــكوتي و الظــــلـم حـــــرام عاشـق مصـاب بِـ الهـوي والعشــق غـــــرام ملاك نـازل من السـما والاسـم ولا فى الاحلام وردة في عـــز الصبــا والعــــــود ريـحـــــان حــــور عــين والاصـــل بنـي إنســـــان هـجـمت علي خـــلوتـي والفــكـر سـرحــان خــطفت منــي مهــجتي والعـــقل كمــــــان قالــــــوا لــنا اوصـــف والوصــــف عنــــــوان …

أكمل القراءة »

محافظ سوهاج اطلاق اسم الكاتب جمال الغيطانى على شارع بمدينة سوهاج و مدرسة بمركز جهينة

كتب / حشمت ابو عدوي اعلن الدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاج اليوم الخميس بأنة سيتم اطلاق اسم الكاتب الكبير جمال الغيطانى على احد الشوارع بمدينة سوهاج وعلى احدى مدارس مركز جهينة مسقط رأسه جاء ذلك بعد مشاركة المحافظ ابناء واسرة الكاتب فى تقبل العزاء والذى اقيم مساء امس بمسجد المشير …

أكمل القراءة »

انتفاضة

كتبت /تليلة محمد الرازي فجر الغضب النداء، من قلوب دامية لم يركعها الرصاص الحي، تأبى العبودية انتفض الطفل، ليشهد السماء :أن القدس عربية روينا شجر الزيتون منا بدماء قانية فإني وان اغتالتني يد الغدر،لن تخدش جبين القدس يد صهيونية

أكمل القراءة »

صحبى الحبيب

كتب :محمود ابو المكارم الطفوله من ملامحه ليها عنوان عنوان البراءه والطيبه وبياض القلب زي ناس زمان كل ما بشوفه ببتسم واجري عليه كأنه ابني كمان كل اللي يشوفه يحبه معرفش دي موهبه عنده ولا حنان جواه وضعه فيه ربه اللي حاميه فوق في سماه دايما ياعيني العين صيباه بس …

أكمل القراءة »