اسليدرزمن الفن الجميلعالم الفنمشاهير الفن

الموسيقار مجدي الحسيني : شاركت مع عبد الحليم حافظ وعمري 14 سنة

حوار : إبراهيم خليل إبراهيم
الموسيقار مجدي الحسيني من الموسيقيين الموهوبين الذين تركوا بصمات في تاريخ الموسيقى ونظرا لموهبته ومهارته في العزف التحق بالفرقة الموسيقية التي صاحبت نجوم الغناء مثل عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وفايزة احمد ونجاة وشادية وغيرهم وفي هذه المحاورة السريعة نتعرف على المزيد

في البداية نتعرف على المولد والطفولة ؟
مجدي الحسيني من مواليد يوم 28 سبتمبر عام 1954 وبدأت مشواري الفني في سن الطفولة بالعزف على آلة البيانو وأنا الرابعة من عمري.

شاركت في برامج الأطفال فهل تتذكر من كان معك ؟
نعم شاركت وأنا في السابعة من العمر في برامج الأطفال (برنامج أبلة فضيلة في الإذاعة) ثم (برنامج جنة الأطفال في التليفزيون ) وكان من ضمن الأطفال المشاركين فيه الفنانة صفاء أبو السعود والفنانة بوسي والفنانة نورا والفنان هاني شاكر وآخرين.

متى بدأت العمل كمحترف ؟
بدأت العمل كمحترف لعزف آلة البيانو وأنا في الثالثة عشر من عمري وذلك مع فرق الجاز المختلفة حتى وصلت إلى العزف مع أشهر فرقة جاز في مصر وهي فرقة(Black Coats) والتي كان يرأسها عازف الجيتار إسماعيل الحكيم ابن الكاتب الكبير توفيق الحكيم.

كيف اختارك العندليب عبد الحليم حافظ ؟
في الرابعة عشر من عمري كان الفنان عبد الحليم حافظ يبحث عن الآلات الحديثة وخاصة آلة الأورج فاختارني وكنت حين ذاك أصغر عازف ينضم إلى فرق العمالقة وذلك من خلال أول أغنية بالأورج (أحضان الحبايب) من فيلم أبي فوق الشجرة وكانت فاتحة لي وأشارك بعد ذلك مع العندليب عبد الحليم حافظ في أغلب أغانيه الناجحة من خلال عزفي على آلة الأورج.

وكيف شاركت مع كوكب الشرق أم كلثوم ؟
في خلال تلك الفترة اختارني أيضا الموسيقار رياض السنباطي للمشاركة بالعزف مع كوكب الشرق أم كلثوم وبعدها توالت نجاحاتي

المطربون الذين شاركت معهم من هم ؟
شاركت مع كل عمالقة الغناء في ذلك الوقت كفريد الأطرش وفايزة أحمد ونجاة الصغيرة وشادية ووردة الجزائرية وصباح ومحرم فؤاد وغيرهم.

حدثنا عن مجال الموسيقى التصويرية ؟
بعد ذلك بدأت الدخول في مجال الموسيقى التصويرية فقمت بعمل موسيقى بعض الأفلام والمسلسلات الإذاعية والتلفزيونية.

ماهى الجوائز في حياة الموسيقار مجدي الحسيني ؟
حصلت على جائزة الأوسكار 3 مرات عن أحسن موسيقى تصويرية وذلك عن مسلسل اليقين ومسلسل أميرة الحب والحرب “اسمهان” ومسلسل هاربات من الماضي وحصلت على جائزة الموسيقى التصويرية عن فيلم أنا طير في السما.

الأفلام والمسلسلات وموسيقاك ماذا تقول ؟
بلغ عدد الموسيقى التصويرية التي قمت بعملها إلى 35 فيلما سينمائيا و 45 مسلسلا ما بين تليفزيوني وإذاعي.

حدثنا عن التكريمات العربية والأجنبية ؟
كرمتني العديد من الدول العربية والأجنبية منها لبنان وسوريا والبحرين والكويت وأمريكا وكندا كما كرمني الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة عام ١٩٨١ وكرمني البرلمان الأسترالي في سيدني عام ٢٠١٧ في حضور كل شعراء الدول العربية وحصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة (Stanford) بولاية كالفورنيا عام ٢٠١٧ وحصلت على العديد من الجوائز والميداليات وشهادات التقدير في عدة مجالات فنية إبداعية آخرها جائزة الشرق الأوسط للموسيقى والمعروفة بالميما (Middle East Music Awards) عن عام ٢٠١٨ .

رأيك يهمنا

admin

المشرف العام على موقع العالم الحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى