التقارير والتحقيقاتمقالات واراء

العبادي يفتح النار على رئيس الوزراء السابق

احجز مساحتك الاعلانية

اعداد لفته عبد النبي الخزرجي / العراق :
في الوقت الذي نبهت المرجعية الدينية العليا ، الى اهمية ملاحقة الاموال التي اهدرها المسؤولون في الحكومات التي جاءت بعد التغيير في 2003 ن واعادتها الى خزينة الدولة ، فقد توفرت الانباء على قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي بتسليم مكتب المالكي كتابا يؤكد فيه انه يمهل المالكي 48 ساعة ليعيد جميع الممتلكات العائدة للدولة والتي يستغلها المالكي مكاتب ومساكن ومضافات لحماياته التي يقال انها تزيد على 800 جندي .
كما ان العبدي قد عمل هذا اليوم على فتح المنطقة الخضراء المحصنة امام حركة المواطنين ، مما تسبب برعب كبير لانصار المالكي وحماياته .
كما ان السيد العبادي كان قد وصف رئيس الوزراء السابق ” بالحاكم الضرورة او القائد الضرورة ” امعانا في تحدي رئيس الوزراء السابق ، لان عبارة ” القائد الضرورة ” كانت تطلق على صدام حسين ، مما يعيد للاذهان ان السيد العبادي عندما يقول ان الحاكم السابق قد اهدر المال العام على شكل هبات وزعت في الحملة الانتخابية ، وهو من اخطر انواع الفساد ، التي تثار حولها الشبهات . ان الامور بدأت تأخذ مسارا اكثر تعقيدا ، ولابد من ان الامور قد تسير في طريق تضييق الخناق على رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ، وحسب ما قاله العبادي بانه قد اهدر الموازنة المالية للعام 2014 في حملته الانتخابية ، وانه لم يتبق فيها سوى “2مليار دولار ” من اصل ” 100 مليار دولار ” . وهذا ما كانت تؤكده المرجعية وتدعو لمحاسبة من تسبب بهدر الاموال وضياعها في مشاريع وهمية .

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى