الأدب و الأدباءمقالات واراء

احداث العراق تسيطر على اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب لفته عبد النبي الخزرجي / العراق – بابل
في نيويورك يتواصل الحضور الدولي للملوك والرؤساء في دول العالم المختلفة الى نيويورك لحضور الاجتماع السنوي للجمعية العامة للامم المتحدة ، ومن خلال هذا اللقاء الدولي الكبير ، يشكل حضور العراق ممثلا برئيس الوزراء حيدر العبادي ، دافعا قويا لموقف دولي واسع ، لمواجهة التنظيمات الارهابية في المنطقة بشكل عام وفي العراق بشكل خاص . وعلى هامش هذا اللقاء الدولي الموسع ، تم عقد مؤتمر خاص لمحارية داعش في العراق برئاسة الولايات المتحدة والعراق ، وقد كان الرئيس اوباما والعبادي ، على راس هذا المؤتمر ، حيث تمت الدعوة لدعم العراق في مواجهته المباشرة للارهاب .
الرئيس اوباما ، تحدث عن اهمية الموقف الدولي الموحد ضد الارهاب ، واشاد بموقف روسيا ومصر والاردن ودول اخرى في محاربة الارهاب ، ودعى لتشديد الحصار على حركة التنظيم وقطع امداداته ومراقبة تحركاته وتضييق الخناق عليه على جميع الاصعدة . وقد كانت الدول اعضاء الجمعية العامة ممثلة برؤسائها قد استنكروا الاعمال الارهابيه بشكل عام وما يقوم به في العراق من ممارسات بشعة وعدوان على الاطفال والنساء والشيوخ ، وتدمير المواقع الحضارية والمعابد والكنائس وقبور الانبياء والاولياء . اما في العراق فان العمل يجري على قدم وساق للاجهاز على ماتبقى من الزمر الارهابية في الانبار والموصل . وقد اوضح رئيس الوزراء ان العراق يمتلك الارادة والامكانية للقضاء على داعش وتحرير الارض العراقية من التنظيمات الارهابية ، الا ان العراق بحاجة الى دعم دولي في مجال الاستخبارات والامور اللوجستية والتسليح والتدريب . كما ذكر العبادي ان العراق مصمم تماما على انهاء اي تواجد للتنظيم في العراق .
من جانب آخر .. شهدت اروقة الامم المتحدة لقاءات ثنائية لرئيس الوزراء العبادي مع كل من الرئيس المصري – السيسي- وملك الاردن عيدالله ورؤساء دول اخرى ، وكان الحديث هو تنظيمات داعش الارهابية والموقف الدولي المطلوب . نحن نعتقد ان العد التنازلي لانحسار داعش والارهاب بشكل عام قد بدأ وانه في طريقه لتجفيف منابعه تماما وازالة افكاره المتطرفة من الساحة العراقية والعربية

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى