التقارير والتحقيقاتالغربيةالمحافظات

محافظ الغربية يشكل لجانًا طارئة لبحث أزمة انقطاع المياه.

احجز مساحتك الاعلانية

كتب:-عبدالرحمن رضا السحيمي

أصدر سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية، يوم أمس السبت، توجيهات رسمية بتشكيل لجان عاجلة برئاسة سامية محرز سكرتير عام المحافظة بالتنسيق مع مسئولي شركة كهرباء جنوب الدلتا والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لفحص كافة مشكلات قطع التيار الكهربائي وضعف ضخ مياه الشرب بكافة قرى ومراكز طنطا والمحلة وزفتى والسنطة وبسيون وكفر الزيات حفاظا على حقوق المواطنين ونيل حياة عادلة لهم.
وكانت غرفة عمليات ديوان محافظة الغربية قد تلقت شكاوى من المواطنين أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك تلخصت في انقطاع مياه الشرب والتيار الكهربائي عن منازل المواطنين ومحالهم التجارية لمده تزيد على 6 ساعات يوميا مما تسبب في إصابة أطفالهم الصغار بالعطش وتلف بعض الأطعمة داخل ثلاجات المنازل في فترة العيد.
وكانت مناطق سوق اللبن ومحلة البرج وشارع البهي والزراعة وقرى شبرابابل وكفر حجازي والهياتم وسامول بمركز المحلة قد شهدت صعوبة ضخ كميات مياه الشرب إلى منازلهم واستمرار انقطاعها لأكثر من 7 ساعات متواصلة وسط تجاهل المسئولين بديوان المحافظة لمأساتهم الإنسانية.
كما عانى كل من أهالي قرى مراكز السنطة وزفتي وبسيون التابعة لمركز السنطة من انقطاع التيار الكهربائي وكبار العائلات بذات القرى، وقاموا بالتقدم بشكاوى رسمية إلى غرفة عمليات المحافظة إلا أنها جاءت دون جدوى بسبب تكرار قطع التيار عن منازلهم.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى