اخبار عربية وعالمية

7 احزاب سياسية و28 منظمةعربية مدافعة عن حقوق الإنسان تطالب بدعم مقاومة الشعب الإيراني

احجز مساحتك الاعلانية


كتب – أمير ماجد

أطلقت سبعة أحزاب سياسية عربية و28 منظمة من منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني من دول عربية حملة إنسانية لدعم مقاومة الشعب الإيراني، مطالبة برفع الحصار الجائر عن مخيم ليبرتي مأوى اللاجئين الإيرانيين من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في العراق على مقربة مطار بغداد الدولي. وما يلي نص البيان:

نداء 7 احزاب سياسية و28 منظمة من منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني في الدول العربية
دعم مقاومة الشعب الايراني المشروعة ورفع الحصار عن مخيم ليبرتي الحل الوحيد لمواجهة السياسة التوسعية للنظام الايراني في المنطقة

ان النظام الحاكم في ايران بعد تراجعه وهزيمته المدوية في مشروعه النووي وقع في مأزق خانق سواء اكان ذلك في الداخل الايراني او في المنطقة والاقليم وحتى على الصعيد الدولي، فيما لا يزال هذا النظام يرى ان الحل لازماته يكمن في تصديرها الى خارج الحدود وخاصة فيما يتعلق باستمرار سياساته العدائية وتدخلاته المشينة في البلدان العربية وقمع المعارضة الرئيسة في داخل اراضيه او خارجها، هذه السياسات المرفوضة جملة وتفصيلا من قبل الدول العربية والاحزاب والتيارات السياسية الوطنية في هذه البلدان.. ومقابل هذا فان الدول العربية ترى ان الحل لقمع النظام الايراني ومخططاته التوسعية المتواصلة، يكمن في افشال مخططات هذا النظام الدموي الوحشي الذي يعيث فسادا وافسادا على اراضيه وعلى اراضي الدول المجاورة، مع تقديم الدعم الكامل للمقاومة المشروعة للشعب الايراني الذي يتطلع الى الحرية والكرامة.
وعلى هذا الاساس قامت الاحزاب الموقعة ادناه، ومن مختلف البلدان العربية باصدار بيانات الشجب والادانة لمؤامرات ملالي طهران، وتقديم الدعم الكامل اللامحدود للمقاومة الايرانية ولسكان مخيم ليبرتي الصامدون المرابطون الصابرون على القمع والحصار القهري الظالم الذي لا يرتضيه انسان حر شريف على ظهر الارض.
ان الاحزاب الموقعة على هذه البيانات، تشمل حزب الصواب الموريتاني وحزب الاصلاح والتنمية وحزب مصر الثورة وحزب الشعب الديمقراطي وحزب الشباب المصري وحزب تونس الخضراء وحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري التونسي والاتحاد العام لعمال فلسطين و28 منظمة حقوق الانسان ومجتمع مدني وجاء في بيانات هذه الاحزاب والمنظمات والفعاليات، “ان أشرس الجرائم الهمجية الوحشية واللاإسلامية ترتكب اليوم في المنطقة باسم الإسلام. هذا الدين العظيم الذي هو دين الاخلاص والرحمة.. وتمر أكثر من ثلاثة عقود على ارتكابها بشكل ممنهج من خلال الاضطهاد والقمع والاعدامات اليومية في ايران”. لقد تم استهداف سكان مخيم ليبرتي اربع مرات بهجمات صاروخية عن طريق عملاء النظام في العراق خلال السنوات الماضية، الامر الذي أسفر عن عشرات الضحايا من القتلى والجرحى. ان سكان مخيم ليبرتي من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية يعيشون في حصار لوجستي وطبي في الوقت الحاضر، ولقد توفي منهم جراء هذا الحصار الجائر الظالم الى الان 27 شخصا، مع العلم ان سكان المخيم هم لاجئون مسجلون لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة ووفقا للقوانين الدولية هم أشخاص محميون تشملهم اتفاقية جنيف الرابعة.
“لقد آن الأوان لكي تنهض كل شعوب ودول المنطقة وتعلن تكاتفها وتضافرها بشكل جدي مع الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية لوضع حد للكارثة التي حلت بالمنطقة بأسرها. حيث ان إنقاذ بلداننا وشعوبنا من هذه الظروف الظلامية السوداوية المروعة أمر ممكن وقابل للتحقيق اذا ما تضافرت الجهود الحقيقية لردع ولجم هذا النظام الارعن المنفلت من عقاله. وعلى هذا الاساس فاننا نطالب الحكومات العربية والامم المتحدة وأمريكا العمل عل تحقيق النقاط التالية:
اولا- الحد من تدخلات نظام ملالي ايران في الشؤون الداخلية لدول المنطقة العربية واعتبار هذا الامر ضرورة قصوى ومبدأ اساسي لا يمكن الحياد عنه او التهاون فيه.
ثانيا- دعم المقاومة الإيرانية المعارضة الرئيسية لنظام الملالي باعتبارها أهم حاجز سياسي وثقافي يستطيع مواجهة المد الهمجي والخطط التوسعية والاجندات المشبوهة وسياسات وعمليات الحقد والتطرف.
ثالثا- نطالب بقوة بتأمين الحماية اللازمة واحترام حقوق سكان مخيم ليبرتي من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية في العراق كلاجئين واعلان ليبرتي مخيما للاجئين وانهاء الحصار الظالم والممارسات اللاانسانية ضد سكان المخيم واحالة ادارة المخيم الى جهات عراقية مستقلة ومحايدة بعيدا عن التبعية للنظام الايراني.
رابعا- اعادة الأموال المنهوبة والمسروقة الخاصة بسكان مخيم اشرف او تقديم تعويضات عادلة تكافىء ما خسروه من اموال وممتلكات.
الشبكة الاقليمية للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان
19 سبتمبر/ايلول 2015
الموقعين:
الاحزاب : حزب الاصلاح والتنمية – حزب الشعب الديمقراطي – حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري التونسي – تونس
حزب الصواب الموريتاني – الموريتاني- حزب تونس الخضراء – تونس- حزب الشباب المصري – حزب مصر الثورة

منظمات حقوق الانسان والمجتمع المدني : منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية – مركز الفجر الجديد للدراسات حقوق الانسان – الكلمة لحقوق الانسان – الشبكه الاقليمية للتنمية الديمقراطية وحقوق الانسان – ماعت الدراسات الحقوقية والدستورية – المنظمة العربية للإصلاح الجنائي – جمعية الدفاع العربي – المركز للدفاع عن حقوق الانسان – التجمع الليبرالي الديمقراطي- عدل – المركزالسوري للديمقراطية وحقوق التنمية – المنظمة السورية لحقوق الانسان – مجلس التضامن ما بين الشعوب والأمم – المركزسوري لتنمية مستدامة – عميد كلية الرعاية الانسانية في الجامعة الدوليه – المركز اليمني للحقوق المدنية – الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات ( هود) – المقصد اليمني لحقوق الانسان – المؤسسة المجلس الوطني في العدن – المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجاربالبشر – جمعية الحكمة اليمانية الخيرية فرع حضرموت – سفير النوايا الحسنة للصحة و حقوق الانسان – منظمة الجسور اليمن الجديد – منتدي اكادميون من اجل السلام و حقوق الانسان – المركز المغربي لحقوق الإنسان – التجمع الوطني للاصلاح و تننمية – من اجل موريتانيا ممثل المنطقة السابعة اسبانيا – المؤسسة دفاع عن حقوق الانسان – الاتحاد العام لعمال فلسطين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى