أخبار مصر

شريف إسماعيل؟ رئيس الحكومة المصرية الجديد

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت:مها حامد

أعلن رئيس الوزراء المصري، إبراهيم محلب عن استقالة حكومته، السبت، وكلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وزير البترول شريف إسماعيل خلفاً له مع أن اسمه لم يكن مطروحاً بقوة لتشكيل الحكومة الجديد خلفاً للمهندس إبراهيم محلب .
إليكم عدداً من أبرز النقاط في حياة إسماعيل، رئيس الحكومة المصرية الجديد :
شريف إسماعيل رئيس الوزراء الجديد تخرج في كلية الهندسة قسم الميكانيك جامعة عين شمس عام 1978، وعمل مهندسا في البحث والاستكشاف بشركة موبيل منذ عام تخرجه حتى عام 1979
كان يعمل منذ عام 1979 حتى عام 2000 مهندساً بشركة إنبى حتى وصل إلى منصب مدير عام الشؤون الفنية وعضو مجلس إدارة .
تولى شريف إسماعيل منصب وكيل وزارة لمتابعة عمليات البترول وشؤون الغاز من عام 2000 حتى 2005
ثم عين رئيساً للشركة القابضة للغازات “أيجاس” حتى عام 2007
بعدها ترأس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول من عام 2007 حتى 2013 .
في 16 يوليو من العام 2013 قرر حازم الببلاوي رئيس الوزراء الأسبق تعيين شريف إسماعيل وزيراً للبترول والثروة المعدنية خلفا لشريف هدار. وظل في منصبه مع حكومة الببلاوي وحكومتي محلب الأولى والثانية
وهو متزوج ولديه بنت وولد ويبلغ من العمر 60 عاماً .
في آخر تصريح له كوزير للبترول أكد أن خطته تستهدف تكثيف أعمال البحث عن البترول والغاز من خلال طرح المناقصات العالمية وتوقيع اتفاقيات بترولية لزيادة معدلات الاحتياطي والإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي.
وأعلن عن أخبار سارة للمصريين ووجود اكتشافات بترولية جيدة في مختلف مناطق مصر البرية والبحرية عقب اكتشاف حقل الغاز الكبير في البحر المتوسط.
وجدير بالذكر انه قبل تولي إسماعيل الوزراة، شهدت البلاد أعنف أزمات الطاقة، من انقطاعات متكررة للكهرباء، ونقص الوقود في محطات البنزين.
ومنذ مجئ إسماعيل لوزارة البترول، خفت الأزمة تدريجيًا، حتى قاربت علي الانتهاء وساعد على ذلك خطة الحكومة وذلك لعمله على تطبيق المنظومة الإلكترونية لتوزيع المنتجات البترولية، والمعروفة بـ«الكروت الذكية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى