السياحة و الأثار

سوء تنظيم مؤتمر “إعرف بلدك” كشف تضليل “السياحة ل “محلب”

احجز مساحتك الاعلانية

كتب : دكتور نفر
كشف سوء تنظيم مؤتمر “إعرف بلدك”، المقام فى الأقصر لدعم السياحة الثقافية، عن قيام وزارة السياحة الممثلة فى هيئة تنشيط السياحة بتضليل رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بمعلومات خاطئة، حيث أعلنت عن إطلاق أولى رحلات الأفواج الجماعية إلى مدينة الأقصر بمشاركه أكثر من 1400 شاب ضمن مبادرة الأقصر وأسوان فى قلوبنا، وفقاً لبروتوكول التعاون بين وزارتى السياحة والشباب، إلا أن رئيس الوزراء فوجئ بأن جميع المشاركين تابعين لشركة خاصة تعمل فى مجال التجارة الإلكترونية، وإستغلت الحدث للترويج عن أنشطتها وليس للترويج السياحة، وقام رئيس الشركة الخاصة بإلقاء كلمة خلال المؤتمر المقام على هامش المبادرة، ما أثار غضب رئيس الوزراء وقرر إنهاء المؤتمر، وغادر غاضباً.
وكشفت الواقعة، عن قيام شركة “ت. د”، التى تعمل فى مجال التجارة الإلكترونية، بإستغلال تعطش وزارة السياحة لإنعاش فنادق الأقصر من خلال المبادرة المطروحة والمدعمة بمبلغ 700 جنيه للفرد، وقامت بالتعاقد مع شركة مصر للسياحة إحدى الشركات العاملة فى المبادرة لحجز رحلات لـ1400 شاب وفتاة يعملون بالشركة، للإستفادة من الدعم وعقد ورش العمل الخاصة بهم، ولكن الكارثة تكمن فى تعاقد الشركة “ت. د”، مع أحد الرعاة لتنظيم الحدث بدون علم الوزارة، ما أدى إلى تربح الشركة، التى إستغلت تواجد رئيس الوزراء ووسائل الإعلام المتواجدة لتغطية نشاطه خلال زيارته للأقصر، بخلاف ترويجها عن أنشطتها البعيدة عن مجال السياحة، ما وضع وزير السياحة فى موقف حرج.
ورغم إعلان وزير السياحة خالد رامى عن إستيائه من سوء تنظيم الحفل، الذى أرجعه إلى مسئولية رئيس قطاع السياحة الداخلية، أكدت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما، أن مهرجان “إعرف بلدك” ليس له علاقة بمبادرة مصر فى قلوبنا التى تدعمها وزارة السياحة. وأشارت، إلى أن شركة مصر للسياحة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة “ت. د”، لجذب مليون سائح مصرى على مدار 5 سنوات لزيارة المدن السياحية، وأن الشركة حصلت على أسعار مخفضة لموظفيها لدعم السياحة الثقافية، مشيرة إلى عدم مسئوليتها عن سوء التنظيم،
لافتة إلى أن دورها يتوقف فقط على تنظيم برنامج الزيارة والحجوزات. إلا أن وزارة السياحة، نفت كلام رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما جملةً وتفصيلاً، وأكدت على أن زيارة 1400 شاب يأتى فى إطار إطلاق أولى الرحلات الجماعية للمبادرة، مشيراً إلى أن مبادرة الأقصر وأسوان فى قلوبنا تقدم تخفيضات غير مسبوقة من مصر للطيران لأسعار البرامج السياحية للأقصر وأسوان، لافتاً إلى أن المبادرة تتضمن برامج سياحية متعددة ووسائل نقل متنوعة “طائرات – قطارات – أتوبيسات”، بالإضافة إلى زيادة نسبة الدعم الموجه لتلك الرحلات، لتشمل جميع فئات المجتمع ولإتاحة الفرصة لزيادة نسبة الإشغال.
وأضاف الوزير، أنه خلال أيام تطلق السياحة حملتها الترويجية المتكاملة للترويج للمقصد السياحى المصرى، بعد توقف دام أكثر من 4 سنوات، وأن الحملة تولى إهتماماً كبيراً بمنتج السياحة الثقافية، حيث تخصص نسبة من 20-25% من الحملة للترويج للسياحة الثقافية خاصة للأقصر وأسوان، لافتاً إلى أن الوزارة فى خطتها لترشيد الأنفاق لن توقف الدعم للطيران العارض إلى الأقصر وأسوان.

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى