الرياضةالرياضة العربية والافريقية

من سوسه… الأهلى يفقد ثلاثة نقاط غاليه بعد فوز “النجم” بهدف دون رد

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / عمر جابر

بدأ النجم فى شوط المباراة الاول بضغط هجومى بغية إحراز هدف التقدم وحصل صالح جمعة لاعب وسط الأحمر على أول بطاقة صفراء فى المباراة بالدقيقة الثانية بسبب التحايل حين سقط أرضا بداعى الخشونة لكن الحكم المغربى أبو شعيب الأحرش أشهر البطاقة الصفراء.

وأمام ضغط أصحاب الأرض لجأ الأهلى إلى اللعب على الأجناب عن طريق مؤمن زكريا ووليد سليمان لضرب دفاعات المنافس والوصول إلى مرماه.

وحصل النجم على ضربة حرة فى الدقيقة 13 لكن أفقدت خطورتها بعد أن تصدى لها حائط الأهلى.

وفى الدقيقة 16 سدد الجزائرى بغداد بونجاح مهاجم النجم كرة خطيرة من أمام منطقة الجزاء أنقذها شريف إكرامى ببراعة لتخرج إلى ركنية.

وضغط أصحاب الأرض ووصلوا لمرمى شريف إكرامى فى أكثر من كرة، فيما اعتمد الأهلى.

وفى الدقيقه22 أنقذ شريف إكرامى أيضا كرة خطيرة من بونجاح الذى تسلم أمام منطقة الجزاء واستمر ضغط النجم حتى حصل على ركلة جزاء بداعى عرقلة سعد سمير ليوسف المهيبى.

وتمكن الأخير فى الدقيقة 26 من إحراز هدف التقدم للفريق التونسى من ركلة جزاء.

وشكًل النجم ضغطا هجوميا على دفاعات الأهلى التى بدت مشتتة وغاب عنها التركيز تماما وسط محاولات أصحاب الأرض لإحراز الهدف الثانى.

وأهدر مؤمن زكريا هدف محقق للأهلى بعد أن فشل فى السيطرة على الكرة أمام مرمى النجم لتخرج بعيدا عن الشباك.

ولعب صالح جمعة كرة بينية رائعة أهدرها عماد متعب بغرابة شديدة أمام مرمى أصحاب الأرض.

وفى الدقيقه 48من شوط المباراة الاول يطلق المغربى صافرته لينهى الشوط الأول بتقدم النجم بهدف دون رد.

وبدأ المارد الأحمر الشوط الثانى بضغط على دفاعات المنافس بغية إحراز هدف التعادل وحصل مؤمن زكريا على ركلة حرة بسبب الخشونة المتعمدة من لاعبى النجم.

وحصل إيهاب المساكنى لاعب وسط النجم على البطاقة الصفراء بسبب عرقلة صالح جمعة وضغط النجم وكان الأكثر فاعلية على المرمى الأحمر.

وفى الدقيقة 61 أنقذ السد العالى “إكرامى” مرماه من هدف محقق للنجم من انفراد صريح للمهاجم “بغداد بونجاح” الذى تسلم الكرة بمفرده داخل منطقة الجزاء وسدد فى اتجاه مرمى الأهلى إلا أن إكرامى تعامل معها بطريقة جيدة.

وفى الفيفة 64 دفع فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى بأول تغييراته بنزول جون أنطوى كأول مشاركة رسمية له بالقميص الأحمر بدلا من صبرى رحيل الظهير الأيسر.

من أجل إدراك هدف التعادل وتشكيل جبهة ضغط على دفاعات أصحاب الأرض ودفع مبروك بالغزال عمرو جمال بدلا من وليد سليمان الذى اشتكى من الإصابة ليلعب الأهلى بـ3 مهاجمين.

واضطر المدير الفنى أيضا لإشراك رمضان صبحى بدلا من عماد متعب الذى لم يقدم أى جديد طيلة الـ75 دقيقة التى لعبها.

ودفع النجم بلاعبه الطرابلسى بدلا من بانجورا لتأمين الناحية الهجومية وضغط النجم لإحراز الهدف الثانى مستغلا حالة الترهل التى يمر بها دفاع الأهلى.

واحتسب الأحرش 4 دقائق وقت بدل من الضائع لم يستغلها الأهلى فى إحراز هدف التعادل.

وبهذه الهزيمه يتصدر “النجم الساحلى” صدارت المجموعه بـ 9نقاط فى بطولة الكونفدراليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى