أهم الاخباراسليدر

الانتهاء من فحص الطائرة الايطالية التي هبطت اضطراريا في جبال الغردقة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – علي تمام
أكد مصدر بمطار الغردقة الدولي، أن القوات المسلحة بالتنسيق مع القوات الجوية ستنقل الطائرة الإيطالية، التي سقطت قبل يومين على الطريق الدائري إلى مطار الغردقة الدولي.

وقال حاتم كامل مدير العلاقات العامة بمطار الغردقة، إن لجنة الحوادث التابعة لوزارة الطيران غادرت الغردقة، اليوم، متجهة إلى القاهرة بعد أن انتهت من أعمال فحص الطائرة الإيطالية التي هبطت اضطراريا في منطقة جبلية شمال المدينة.

وانتهت اللجنة من إعداد تقريرها تمهيدا لتسليمه إلى وزير الطيران، واستمعت إلى أقوال الطيارين الذين يحملان الجنسية الإيطالية وتم تفريغ صندوق المحادثات بين كابتن الطائرة وبرج المراقبة الجوية والاستماع للمراقب الجوي الذي كان يتابع الطائرة لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه.

واستمع المستشار مصطفى الشافعي مدير نيابة الغردقة، لأقوال نائب مدير مطار الغردقة حول ملابسات الحادث، كما استمعت النيابة لأقوال لجنة الحوادث التابعة لوزارة الطيران حول ملابسات الحادث، وأكدت التحقيقات أن الطائرة مبلغ بوصولها للمطار قادمة من لارنكا بقبرص وأن الحادث وقع قبل مطار الغردقة بنحو 5 أميال.

وطلبت النيابة نسخة من تقرير لجنة الحوادث التابعة لوزارة الطيران لبيان سبب الحادث.

وقال الطيار صادق شوري مدير مطار الغردقة، إن الطائرة إيطالية من طراز SKYCAR على متنها طيارين وهبطت اضطراريا خارج مدرج مطار الغردقة، وكانت في رحلة من لارناكا إلى المدينة المنورة مرورا بالغردقة للتزود بالوقود، وأبلغ قائد الطائرة برج مراقبة مطار الغردقة بوجود عطل بأحد محركي الطائرة ولم يستطع الوصول إلى ممر مطار الغردقة وهبط بمنطقة رملية خارج أسوار المطار شمال الغردقة.

وتمكنت سيارات الإسعاف من نقل طاقمها للمستشفى وتم توقيع الكشف الطبي عليهما.

وأكد مصدر لـ”الوطن” أن الطيارين سوف يسمح لهما بمغادرة البلاد عقب انتهاء التحقيقات وسوف يتم نقل الطائرة إلى مطار الغردقة لبيان الحالة الفنية لها ومدى صلاحيتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى