أهم الاخباراخبار التعليم

المؤشرات الأولية للتنسيق 98.6% للطب 97.8% للأسنان 96.8% للصيدلة 92.8% للهندسة

احجز مساحتك الاعلانية

كتب – محمود الجوهرى

انتهت اليوم، المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات، والتى استمرت لمدة خمسة أيام، ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة القبول بكليات المرحلة الأولى، الأحد المقبل وإعلان بدء المرحلة الثانية.
وقال سيد عطا المشرف العام على التنسيق ورئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى أن هناك 109 آلاف طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بالكيات منذ فتح باب تسجيل المرحلة الأولى وحتى الواحدة من ظهر اليوم، من إجمالى 110 آلاف لجميع طلاب المرحلة الأولى، مضيفا أن موقع التسجيل سيغلق فى السابعة من مساء أمس، وإعلان النتائج الأحد المقبل.
وشهدت معامل التنسيق الإلكترونى بكليتى الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء التابعين لجامعة القاهرة فى اليوم الأخير للمرحلة الأولى، إقبالا ضعيفا من قبل الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات القمة، ونفس المشهد تكرر فى معامل كليات هندسة المطرية وهندسة حلوان وكلية التربية الرياضية للبنين التابعين لجامعة حلوان والمعمل المركزى بالحرم الجامعى.
كما تشير المؤشرات بأن الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة 92.8%، وبالنسبة لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية سيكون الحد الأدنى 95%، وكليات الإعلام سيصل الحد الادنى للقبول بها إلى 94%.

وفى سياق آخر، شهدت الجامعات الخاصة بمدينة ٦ أكتوبر إقبال متوسط من قبل طلاب الثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بها، أما في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا فقد أقبل الكثير من الطلاب المتقدمين على الالتحاق بكلية الإعلام بحسب مصدر داخل الجامعوتشيرا المؤشرات الأولية للحد الأدنى للقبول بكليات القمة إلى ارتفاع الحد الأدنى لكليات الطب عن العام الماضى بنسبة تقترب من 1% لتصل إلى 98.6%، حيث يوجد 12360 طالبا وطالبة فى علمى علوم حاصلين على مجموع فوق الـ98%، بينما النسبة عدد الطلاب الذى قرر قبوله المجلس الأعلى للجامعات بكليات الطب يبلغ 8625.

وتشير المؤشرات الأولية للقبول بالحد الأدنى لكلية طب الأسنان إلى 97.8%، وللصيدلة 96.8%، والعلاج الطبيعى 96.5%، وكلية الطب البيطرى 95.5%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى