أخبار إيرانأهم الاخبار

السويد تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف الحرس الإيراني كمنظمة إرهابية

احجز مساحتك الاعلانية

قال رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون يوم الأحد  إن بلاده تدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني رسميا كمنظمة إرهابية لعدة هجمات في البلاد.

اتهمت وكالة الاستخبارات السويدية، سابو، إيران بارتكاب جرائم عنيفة ضد إسرائيل وأهداف أخرى في السويد من خلال تجنيد أعضاء في عصابات إجرامية سويدية.

وفي مقابلة مع صحيفة إكسبريس، دعا رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون بلاده إلى معالجة القضية بجدية بالتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وشدد على ضرورة معالجة العلاقة الإشكالية للغاية بين الحرس الإيراني ودوره المدمر في المنطقة، فضلا عن تصعيد أعماله في مختلف الدول الأوروبية، بما في ذلك السويد.

وأضاف رئيس الوزراء السويدي: “النتيجة المعقولة الوحيدة… سيكون أن نتوصل إلى تصنيف إرهابي مشترك حتى نتمكن من التصرف على نطاق أوسع من العقوبات المفروضة حاليا”.

إن استخدام نظام الملالي للعصابات الإجرامية لقتل معارضيه، بما في ذلك أنصار وأعضاء البديل الديمقراطي الإيراني، المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، معروف في مختلف الدول الأوروبية.

في 9 نوفمبر 2023، اغتيل النظام الإيراني في مدريد من خلال تجنيد عصابات إجرامية، البروفيسور أليخو فيدال كوادارس، نائب رئيس البرلمان الأوروبي السابق، وهو مؤيد معروف لمجاهدي خلق الإيرانية، في مدريد ونجا بأعجوبة. في 10 سبتمبر، هاجم مرتزقة النظام الإيراني مبنى جمعية مؤيدة لمنظمة مجاهدي خلق في ستوكهولم، السويد.

في 31 مايو 2023 و 11 يونيو 2023 ، تعرض مبنى تابع لأنصار المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) شمال باريس لهجوم بست رصاصات ومواد حارقة ، وفي 4 ديسمبر 2023 ، تعرض مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) في برلين لهجوم من قبل الإرهابيين بمواد حارقة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى