المرأةاسليدر

المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة المالية

احجز مساحتك الاعلانية

المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة المالية.. نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل بالتعاون مع وزارة المالية، استهدفت أعضاء وأعضاء وحدات تكافؤ الفرص والإدارات المعنية بوضع ومتابعة وتقييم وحوكمة الخطة الاستراتيجية بوزارة التربية والتعليم الفني.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز قدرات المعنيين بتحقيق مؤشرات استراتيجية تمكين المرأة وبرنامج عمل الحكومة المحدث للفترة من 2024 إلى 2027.

المجلس القومي للمرأة ينظم ورشة عمل بالتعاون مع وزارة المالية

بحضور الدكتورة شيماء نعيم، المدير العام للإدارة العامة للاستراتيجية بالمجلس، ومروة فودة، مديرة إدارة المشروعات، ومحمد السبكي، مستشار وزير المالية ورئيس وحدة البرامج والأداء بالوزارة، تم افتتاح ورشة العمل.

وبدأت الدكتورة شيماء نعيم الورشة بعرض أهدافها، والتي تتمثل في تعزيز قدرات وحدات تكافؤ الفرص في الوزارة لتحقيق مؤشرات الاستراتيجية وتنفيذ تدخلات الوزارة منذ إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وأكدت أنه في هذا الإطار، ينفذ المجلس ورش عمل تدريبية لتحسين الأداء والتعرف على التقدم المحرز في تحقيق محاور الاستراتيجية كما ناقشت الورشة كيفية تفعيل دور الوحدة بالتعاون مع وحدات تكافؤ الفرص في الوزارات الأخرى بهدف تسليط الضوء على جهود الدولة في تخصيص الموارد لدعم النساء بمختلف فئاتهن، مع التركيز على تحديد أولويات الأنشطة وزيادة الوعي بقضايا المرأة لتكون طرفًا أساسيًا في عملية التنمية خاصة في قطاع التعليم وأثره.

وقد قدمت مروة فودة تعريفًا عن مرصد المرأة المصرية، موضحة أنه موقع إلكتروني يهدف إلى متابعة تنفيذ الأهداف المتعلقة بوضع المرأة في الفترة من 2015 حتى 2030 من خلال تجميع قيم المؤشرات وعرضها على منصة تفاعلية على الإنترنت، بالإضافة إلى إعداد تقارير دورية حول وضع المرأة المصرية وفجوة المساواة بين الجنسين وإحصاء القوانين المتعلقة بالمرأة.

كما استعرض محمد السبكي خطوات إعداد الموازنة المقترحة وفق مصفوفة البرامج والأداء التي تراعي المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص وتمكين المرأة، وتطبيقها لتحقيق أهداف خطة الوزارة، مشيرًا إلى تعريف وخصائص وحدة موازنة البرامج والأداء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى