منوعات ومجتمعاسليدر

يحتفل جميع أنحاء العالم باليوم الدولي للحيوانات

احجز مساحتك الاعلانية

يحتفل جميع أنحاء العالم باليوم الدولي للحيوانات في الرابع من أكتوبر من كل سنة، حيث يُعتبر عالمًا مليئًا بالعجائب والغرائب وهناك العديد من الحيوانات الغريبة التي لا يعرفها الكثيرون، ويمكن تقديم بعض منها بحسب ما أشار إليه الاتحاد العالمي لحماية البيئة.

يحتفل جميع أنحاء العالم باليوم الدولي للحيوانا

يحتفل جميع أنحاء العالم باليوم الدولي للحيوانات
يحتفل جميع أنحاء العالم باليوم الدولي للحيوانات

أغرب الحيوانات في العالم

أصدر الاتحاد العالمي للحفاظ على البيئة قائمة تضم أغرب الحيوانات، وبعضها قد يكون نادر الوجود في بعض الأحيان، وأبرز هذه الحيوانات تشمل ما يلي:

القرد ذو الأنف الأفطس

يوجد نوع من القرود يتميز بصفات فريدة تجعل منه أحد أغرب الحيوانات في العالم ويتميز هذا القرد بأنف غير معتاد، ويبدأ في العطس بشكل متكرر بمجرد تساقط الأمطار كما تم اكتشافه في عام 2010، ويبلغ طول ذيله تقريبًا طول جسده أو قد يكون أطول قليلاً. يتراوح طول جسمه بين 51 و83 سم، فيما يبلغ متوسط وزن الذكر حوالي 15 كجم، بينما يبلغ متوسط وزن الأنثى 9 كجم.

السمكة ذات اليد

قبل عدة سنوات، اكتشف الباحثون مجموعة من الأسماك الغريبة، من بينها سمكة تُعرف بسمكة اليد، وذلك لأن زعانفها تشبه اليد، لكنها تواجه خطر الانقراض نظرًا لندرتها وقبل عامين، تم رصد سمكة يد وردية نادرة تتحرك على ما يشبه اليدين في مقدمة جسمها، وتم اكتشافها في قاع البحر قبالة سواحل جزيرة تاسمانيا، حيث يعتبر هذا المكان موطنها الأصلي في أستراليا.

أخطبوط دامبو

One of the highlights of the dive, a dumbo octopus uses his ear-like fins to slowly swim away – this coiled leg body posture has never been observed before in this species.

تعود تسميته إلى زعنفة توجد على الغشاء بين ساقيه، تشبه كثيرًا آذان الفيل الطائر دامبو من الفيلم الكارتوني الشهير وقد تم اكتشافه في عام 1999، ويوجد منه 37 نوعًا، ويعيش في أعمق نقطة في مياه المحيط، حيث يصل عمقها إلى 7000 متر تحت سطح الماء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى